المزيد من الأخبار






شاهدوا.. حجز سيارة "ريفولي" حاول سائقها إدخالها من مليلية إلى بني انصار


شاهدوا.. حجز سيارة "ريفولي" حاول سائقها إدخالها من مليلية إلى بني انصار
ناظورسيتي: ا ح

حجزت عناصر الجمارك التابعة لزمرة باب مليلية، صباح الثلاثاء 17 ماي الجاري، سيارة من نوع "ميرسيديس" لا تتوفر على الوثائق القانونية، كان يهم سائقها بإدخالها إلى الناظور قادما من مليلة دقائق قليلة بعد فتح الحدود.

وتم نقل السيارة من طرف عناصر الجمارك إلى، فيما اقتيد السائق للبحث والتحقيق معه، على أن يتم إحالته على مصلحة الشرطة بعد أخذ المعطيات والمعلومات المتعلقة بالموقوف.

وشددت مصالح الجمارك والشرطة من مراقبتها لعملية توافد المواطنين من مليلية إلى بني انصار، وذلك من فتح الباب الحدودي على الساعة ال23.00 ليلا بتوقيت المغرب، يومه الاثنين 16 ماي الجاري.


وتوصلت مصالح الجمارك بتعليمات صارمة لمنع إدخال أي منتوج أو بضاعة مقتناة من الثغر المحتل إلى الناظور.

وكشفت مصادر "ناظورسيتي"، بأنه يتحتم على من سيعبر الحدود، قادما من مليلية أوسبتة باتجاه المغرب، أن ينتبه إلى أن الجمارك المغربية في البابين، ستمنعهم من إدخال مختلف أنواع البضائع، حتى المنتجات الغذائية منها، ولو بكميات صغيرة.

وينتظر المئات من المواطنين على متن السيارات والدراجات الهوائية والنارية، بالإضافة إلى الراجلين، انطلاقا من نهاية الشارع الرابط بين حي "باريوتشينو" والباب الرئيسية لمليلية، دورهم من أجل العبور إلى الناظور، في مشهد غير مألوف رفع من شدة تأهب السلطات الإسبانية التي عززت المنطقة الكثير من عناصر الشرطة والحرس المدني والجمارك.

وقالت مصادر لـ"ناظورسيتي"، إن التوافد على بني انصار سيستمر إلى غاية صباح اليوم الثلاثاء 17 ماي الجاري، على عكس التوقعات التي كانت تشير بأن عملية الدخول إلى الثغر المحتل هي التي ستكون بشكل مكثف.

وإلى حدود منتصف ليلة الاثنين الثلاثاء، دخلت العشرات من السيارات إلى بني انصار، في حين شكل التوافد على مليلية رقما ضعيفا، وذلك نظرا لاقتصار عملية الفتح التدريجي للحدود على الحاملين للتأشيرة والوثائق التي تسمح بالتجول في منطقة شنغن.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح