المزيد من الأخبار






شاهدوا.. جولة ليلية داخل مليلية بعد فتح الحدود


شاهدوا.. جولة ليلية داخل مليلية بعد فتح الحدود
ناظورسيتي: إلياس حجلة – ع ك

بعد مرور حوالي أربع ساعات على فتح المعبر الحدودي بني انصار مليلية بصفة رسمية، وشروعها في استقبال الوافدين من وإلى الناظور، تحولت المدينة المحتلة إلى منطقة شبه خالية من السكان، حيث فضل أغلب مسلميها العبور للجهة الأخرى من أجل زيارة أهلهم وعوائلهم.

وفي جولة قامت بها كاميرا "ناظورسيتي" داخل مدينة مليلية، بدت أغلب شوارعها وأحيائها فارغة من الراجلين والسيارات، فيما كان الشارع المؤدي إلى باب بني انصار مكتظا بطوابير من المواطنين الذين انتظروا لحظة الفرج على أحمر من الجمر لمعانقة أهلهم الذين أبعدوا عنهم مجبرين بعد قرار إغلاق الحدود منذ مارس 2020.

وظل المئات من المواطنين على متن السيارات والدراجات الهوائية والنارية، بالإضافة إلى الراجلين، ينتظرون على طول الشارع الرابط بين حي "باريوتشينو" والباب الرئيسية لمليلية، من أجل العبور إلى الناظور، في مشهد غير مألوف رفع من شدة تأهب السلطات الإسبانية التي عززت المنطقة بالكثير من عناصر الشرطة والحرس المدني والجمارك.


وتوافد على بني انصار منذ الساعات الأولى من صباح اليوم العشرات من السكان القادمين من الثغر المحتل، والذين وجدوا في استقبالهم بالجانب الآخر المئات من المواطنين الذي هتفوا سعادة بهذا الموعد التاريخي الذي انتظروه طويلا.

ودخلت العشرات من السيارات إلى بني انصار، منذ فتح الحدود على الساعة 23.00 من ليلة الاثنين إلى غاية الثانية صباحا من يومه الثلاثاء، في حين شكل التوافد على مليلية رقما ضعيفا، وذلك نظرا لاقتصار عملية الفتح التدريجي للحدود على الحاملين للتأشيرة والوثائق التي تسمح بالتجول في منطقة شنغن.

جدير بالذكر، أن عمالة إقليم الناظور، عملت منذ استقرار العلاقات بين المغرب وإسبانيا، على تنزيل جميع التدابير المناسبة لضمان تنقل الراجلين والمركبات بشكل جيد بعد فتح معبر بني انصار مليلية، في وقت سهرت فيه سلطات الأمن على منع أي نشاط غير قانوني بالمنطقة لإنجاح هذه العملية التي جاءت بعد مرور أزيد من سنتين عن إغلاق الحدود البرية.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح