المزيد من الأخبار






شاهدوا.. جزائريون يضربون تبون بالبيض والطماطم


ناظورسيتي: متابعة

احتج عدد من الجزائريين في تظاهرة أمام مقر رئاسة مجلس الوزراء بروما الإيطالية، وذلك موازاة مع زيارة الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون لإيطاليا.

وتظاهر أفراد من الجالية الجزائرية الخميس 26 ماي الجاري، رافعين شعارات تندد بحكم العسكر في الجزائر، مطالبين بإقرار دولة مدنية غير عسكرية في الجزائر، وهو ما يطلبه أساسا قادة الحراك في الجزائر منذ سنوات، كما طالبوا بالإفراج عن المعتقلين السياسيين ومعتقلي الرأي في السجون الجزائرية، فيما وصف هؤلاء عبد المجيد تبون بـ "الجلاد"..

وظهر في مقاطع فيديو تناقلها رواد "السوشل ميديا"، بعض المتظاهرين وهم يحاولون استهداف موكب الرئيس الجزائري بالبيض، خلال همه بمغادرة القصر الحكومي، قبل أن تعتقل الشرطة اثنين منهم، أطلقت سراحهما بعد البحث معهما.


وأظهرت مقاطع فيديو أخرى تلطيخ صورة الرئيس الجزائري بالطماطم والبيض..

هذا، وذكرت وسائل إعلام إيطالية بأن عشرات المواطنين من الجزائر والمقيمين بـإيطاليا، هاجموا أمس الخميس، موكب رئيسهم “عبد المجيد تبون”، خلال زيارة رسمية لـه للعاصمة ”روما”، حيث عمدوا إلى رشقه بالبيض والطماطم، كتعبير منهم على غضبهم إزاء سياسته الفاشلة.

وحسب شريط فيديو قصير انتشر على نطاق واسع في مواقع التواصل الاجتماعي، فقد رفع جزائريو “إيطاليا” شعارات غاضبة تزامنا مع مرور موكب الرئيس “تبون”، وذلك على غرار "جزائر حرة وديمقراطية"، و”دولة مدنية وليس عسكرية".

كما ندد المحتوجون أيضا بـفساد النظام الجزائري الحاكم، وهي نفس الشعارات التي ظلت تُــردد خلال تظاهرات الحراك الشعبي الجزائري.

كما أظهر شريط الفيديو المتداول، عناصر أمنية، عمدت إلى إيقاف المتظاهرين، ومنعهم من محاولة الإقتراب إلى الرئيس “تبون”، الأمر الذي يؤكد أن حالة الغضب امتدت لتشمل الجالية الجزائرية المقيمة في إيطاليا، التي عبرت بشدة عن انزعاجها من سياسة هذا النظام الفاشل.

<iframe width="510" height="315" src="https://www.youtube.com/embed/_pyscUAYnOE" title="YouTube video player" frameborder="0" allow="accelerometer; autoplay; clipboard-write; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture" allowfullscreen></iframe>


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح