المزيد من الأخبار






شاهدوا.. استياء عارم من تأخر أشغال تعرقل السير بطريق رئيسي بالناظور


شاهدوا.. استياء عارم من تأخر أشغال تعرقل السير بطريق رئيسي بالناظور
ناظورسيتي: جابر الزكاني - شيماء الفاطمي - حمزة حجلة

قد يتبادر إلى ذهن المواطنين أحيانا، أن عمليات بحث عن الكنوز وسط شوارع رئيسية بالناظور، تجري بين الفينة والأخرى، وذلك في مشهد مخــزٍ لحفر طريق رئيسية وتأخر إصلاحها وإنهاء ورش للبنية التحتية لمدة طويلة، طال معها اختناق الطريق المارة بثانوية عبد الكريم الخطابي الماضية نحو شارع بابل وإعدادية طارق.

وأثارت أشغال حفر لتمرير قنوات تصريف المياه على مستوى الطريق الرابطة المذكور، بعد أشهر قليلة من إصلاحها وتعبيدها، استياء عارما لدى مستعمليها ومواطني الناظور الذين اتصلوا بالموقع وعبروا عبر أثيره التالي.

وعادت أشغال الحفر التي باشرتها المقاولة المكلفة بورش وصفه البعض بالغبي نظرا لتوقيته، قبل أشهر لتتسبب مرة أخرى في ارتباك حركة السير على مستوى ذات الطريق الرئيسية التي تعرف حركة مرور نشطة، وهو ما وصفه متتبعون للشأن الملحي بالناظور بـ”الارتجالية والعشوائية في التدبير”.


وقال مشاركون في الروبورتاج التالي، أنه من غير المقبول أن تظل شوارعنا خاضعة لرحمة الهندسة العشوائية الفارغة من التنسيق بين مختلف الإدارات المعنية بمختلف البنى التحتية، بل ولا حق لأحد في عرقلة المرور باستمرار بدعوى الإصلاح، وتعريض حياة السائقين للخطر ومعهم الراجلين على حد سواء.

وفي ساعة الذروة يرى هؤلاء، أن الاختناق الذي يشهده ذات الطريق غير مقبول، والأغرب منه أن الورش طال أمده في غياب رقابة الجهة المسؤولة عن منح الصفقة للمقاولة المعنية بتنفيذ ذات الترقيع.

هذا، وتظل شوارع أخرى بالناظور متأهبة لظهور عمليات حفر أخرى باستمرار وفي أي لحظ ارتآها مسؤول بالمدينة، ناهيك عما يحدث من خلف لمثل هذه الأوراش المعرقلة للسير أياما طوال أُثناء فصل الصيف الذي تعرف فيه مدن الناظور اختناقا مروريا غير مسبوق طيلة السنة.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح