المزيد من الأخبار






شاهد من داخل السجن المحلي في الناظور.. 500 نزيل ونزيلة يستفيدون من هذه الخدمات


ناظورسيتي:

استفاد نحو 500 نزيل ونزيلة بالسجن المحلي في الناظور من خدمات قافلة طبية شاملة، أقيمت بالتعاون بين مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، إدارة السجن المحلي، المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بالناظور، وعدة جهات من المجتمع المدني.

وتأتي هذه الفعالية ضمن جهود تعزيز الرعاية الصحية والاجتماعية لسكان السجون، لتسهيل عملية إعادة إدماجهم في المجتمع بعد الإفراج عنهم.


وقد تضمنت القافلة، التي أشرف عليها 33 من الكوادر الطبية وشبه الطبية، عدة تخصصات بما في ذلك طب العيون، طب النساء والتوليد، طب الأطفال، وطب وجراحة الأسنان.

وفي تصريح للصحافة، أكد عبد الحليم ميري، المنسق الجهوي للمؤسسة، على أهمية هذه القافلة التي تعكس العناية الخاصة التي توليها المؤسسة للجانب الصحي للنزلاء، وتأتي تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس.

من جانبه، أشار مدير السجن المحلي بالناظور، عز الدين الحسني، إلى أن هذه المبادرة تعد جزءا من الجهود المستمرة لتحسين الخدمات الصحية المقدمة للنزلاء، مضيفا أن الفعاليات مثل هذه تساهم بشكل كبير في الرفع من جودة حياة النزلاء وتقريب الخدمات الطبية المتخصصة إليهم.

بالإضافة إلى الخدمات الطبية، نظمت القافلة نشاط تحسيسي حول صحة الفم والأسنان، حيث قُدمت مجموعة من النصائح العملية والوقائية للنزلاء للحفاظ على سلامة الفم والأسنان. كما تم توزيع أدوية مجانية وتقديم الاستشارات الطبية لتحسين الوعي الصحي والوقاية من الأمراض.










تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح