المزيد من الأخبار






سلطات مليلية تكشف تراجع تسلل "الحراكة" القاصرين إليها


ناظورسيتي: ع - ك

أكد دانيال فينتورا المستشار المكلف بالرعاية الاجتماعية في حكومة مليلية المحلية، صباح الجمعة، ان عدد الأطفال والقاصرين المغاربة والأجانب غير المصحوبين المتواجدين بالثغر المحتل، تقلص نسبيا خلال الأشهر الأخيرة، كاشفا عن تواجد 640 قاصرا في مركز الرعاية.

وصرح المستشار بأن وزارته سجلت انخفاضا ضئيلا في عدد القاصرين الوافدين على الثغر المحتل، كاشفا بأن الإجراءات المشددة على الميناء جعلت أغلب الأطفال غير المصحوبين يلتحقون بمركز الرعاية نظرا لصعوبة تمكنهم من التسلل إلى البواخر المتجهة صوب شبه الجزيرة.

وأشاد المسؤول الاسباني المذكور، بالمجهودات التي تقوم بها مصالح الحرس المدني لاسيما على مستوى الميناء حيث يتم منع القصر الأجانب غير المصحوبين من دخول المحطة البحرية وذلك ردعا لأي محاولة للهجرة السرية.

من جهة ثانية، كشف المتحدث بأن السلطات ستشرع في بناء سور حاجز على مركز الاستقبال وذلك لمنع دخول البالغين إلى مكان تواجد القصر غير المصحوبين، لاسيما الذين يحاولون استغلال هذه الفئة في الانحراف والمخدرات والسرقات.

وختم، بالحديث عن دور هذا السور العازل الذي سيمكن من تنظيم وقت الدخول إلى مركز الاستقبال والخروج منه، حتى لا تتحول فئة القصر غير المصحوبين إلى ضحايا في أيادي غير آمنة تستغلها في أفعال وسلوكيات خطيرة تضر بهم وبالمجتمع.

جدير بالذكر، ان السلطات المغربية ساهمت أيضا في هذا التراجع الذي سجلته سلطات مليلية على مستوى تسلل "الحراكة" إليها، وذلك نظرا للحملات التي قامت بها مؤخرا والتي همت ترحيل المئات من الأطفال والقاصرين والشباب إلى مدنهم بعد تنقيطهم وتنقيلهم عبر حافلات تحرسها سلطات الأمن الوطني والدرك الملكي.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح