المزيد من الأخبار






سلطات الناظور تمنع موظفين وعاملين في القطاع الخاص من السفر خلال العطلة


سلطات الناظور تمنع موظفين وعاملين في القطاع الخاص من السفر خلال العطلة
ناظورسيتي: مهدي عزاوي

علمت ناظورسيتي من مصدر مطلع، أن السلطات المحلية بمدينة الناظور، قامت بمنع مجموعة من الموظفين في القطاع العام، والعاملين في القطاع الخاص، من السفر خلال العطلة البينية وعطلة نهاية الأسبوع التي تصادف عيد المولد النبوي.

وحسب ذات المصدر فمجموعة من رجال التعليم رغبوا في السفر من أجل زيارة عائلاتهم وأقاربهم خلال العطلة البينية، إلا أنهم تفاجؤوا بالسلطات تقوم بمنعهم، ولم يتم منح رخص التنقل إلا للحالات الضرورية والمتعلقة بالسفر من أجل العلاج أو العمل.

وابرز ذات المصدر على أن هذا الإجراء يأتي من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، خصوصا بعد ارتفاع عدد الإصابات بمجموعة من المدن والمناطق في المغرب، ما عجل السلطات المحلية والإقليمية بإتخاذ قرارات جديدة تخص التنقل وفرض حجر صحي جزئي.

وكان العديد من الموظفين ينتظرون هذه العطلة الصيفية من أجل صلة الرحم مع عائلاتهم وأقاربهم، خصوصا ان أغلبيتهم لم يتمكنوا من السفر خلال العطلة الصيفية، بسبب الإجراءات المشددة التي تم تطبيقها للحد من إنتشار كوفيد 19.



جدير بالذكر أن مندوبية وزارة الصحة بالناظور، أعلنت يوم الأربعاء 28 أكتوبر الجاري، عن تسجيل 54 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع بذلك عدد الحالات النشيطة إلى 492 حالة بالإقليم، في حين تم تسجيل خمس حالات وفاة، خلال 24 ساعة الماضية.

وعرفت الحالة الوبائية بالناظور، شفاء 52 حالة من المصابين بالفيروس، من الذين يتابعون بروتوكول العلاج بالمستشفى الحسني وبمنازلهم، هذا وبلغت عدد الحالات المؤكدة، 1382 حالة، منذ بداية انتشار الوباء بإقليم الناظور ، منها 909 حالة شفاء و38حالة وفاة.

وحثت مندوبية وزارة الصحة المواطنين والمواطنات، على تطبيق اجراءات التباعد الاجتماعي، والالتزام بالتدابير الوقائية التي توصي بها الجهات المختصة، خصوصا بعد إرتفاع عدد الحالات المصابة بالفيروس ومنهطا كذلك الحالات الحرجة.

ويعاني إقليم الناظور من نقص حاد في عدد الأسرة المجهزة للحالات الحرجة المصابة بفيروس كورونا، لهذا تشدد السلطات المحلية على ضرورة تطبيق القرارت التي تم إصدارها بفرض حجر صحي جزئي ومنع السفر.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح