المزيد من الأخبار






سقوط 3 قتلى من البوليساريو في قصف مغربي بطائرات بدون طيار


سقوط 3 قتلى من البوليساريو في قصف مغربي بطائرات بدون طيار
ناظورسيتي: متابعة

تحدثت مصادر انفصالية من تندوف جنوب غرب الجزائر، عن مقتل 3 عناصر من جبهة البوليساريو في قصف مغربي استهدفهم في المناطق العازلة.

وتتحدث المصادر عن مقتل العناصر، غير بعيد عن ولاية تندوف الجزائرية، على بعد 3 كلم، ما يعني أن سلاح الجو المغربي قام بتصفية العناصر بمجرد دخلوها الأراضي المغربية شرق الحزام الأمني.

وتحاول البوليساريو، بدعم من الجزائر منذ 13 نونبر 2020، زعزعة استقرار المغرب، عبر التسلل من الاراضي الجزائرية، في محاولة لشن هجمات على المواقع العسكرية المغربية.


غير أن الجيش المغربي، وخصوصا الطائرات بدون طيار المسلحة "درون" التابعة للقوات الجوية، تقوم في كل مرة بتحييد المخربين، وتحييد خطرهم، في عمليات عسكرية مركزة، تعلن عنها العناصر الانفصالية.

هذا وفقد تنظيم البوليساريو الذي يرتبط بعلاقات مع الجماعات الإرهابية في الساحل، معظم قياداتها العسكرية الميدانية في السنتين الاخيرتين، بضربات جراحية للجيش المغربي.

وبعد أن كان المغرب يسمح للبوليساريو بدخول المناطق العازلة، في إطار اتفاق وقف إطلاق النار بين المغرب والمينورسو، الموقع في 1991، أصبح يمنع مرتزقة الجزائر من دخول هذه المناطق، بعد تنصلها من وقف إطلاق النار، ومحاولاتها المستمرة زعزعة استقرار المغرب بدعم وتسليح وتوجيه من النظام العسكري الجزائري.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح