المزيد من الأخبار






ساكنة دواوير جماعة بني سيدال الجبل تتعرض لسوء التدبير من مكتب الكهرباء


ساكنة دواوير جماعة بني سيدال الجبل تتعرض لسوء التدبير من مكتب الكهرباء
ناظورسيتي - زكرياء الورياشي

فوجئت ساكنة دواوير جماعة بني سيدال "اعيادن - ادراين - اغلالاثن - اقشان" من سوء التدبير للمكتب الوطني للكهرباء صباح يوم الثلاثاء 15 يونيو منذ الساعة 7 صباحا الى حد الآن... وذلك بعد أن قام الأخير بنزع موزع كهربائي من النوع الجيد واستبداله بموزع كهرباء من النوع العادي وهذا ما خلق نقص في الكهرباء وإتلافا في عدد كبير من التجهيزات الكهرومزلية والإلكترونية... وقد تمت عملية الاستبدال من دون سابق إنذار بقطع الكهرباء أو بدون إذن من جماعة بني سيدال الجبل أو القيادة وهو السلوك الذي أثار غضب الساكنة المحلية للدواوير السابق ذكرها، وتجدر الإشارة أن المكتب الوطني للكهرباء قد أرسل عماله مساء يوم الاثنين 14 يونيو الجاري على الساعة 12 مساءا بدون علم للسلطة المحلية أو للساكنة، وقام العمال بتفكيك الموزع الكهربائي ونزعه.

وقد عاد عمال الكهرباء صباح يوم الثلاثاء من أجل معاينة المكان ووجدوا نسبة كبيرة من ساكنة الدواوير غاضبة عن الوضع وقد قامت الأخيرة بمحاصرة شاحنة تابعة للمكتب الوطني للكهرباء وتدخل قائد قيادة جماعة بني سيدال واتصل بمدير المكتب الوطني للكهرباء بمدينة الناظور مرفوقا برئيس الدائرة... لكن من دون جدوى... ذلك بعد أن رفض الأخير إرجاع الموزع الكهربائي الجديد وقد صرح الأخير بأن هذا لم يكن الا مشكل تقني وعند تساؤل الساكنة عن سبب الاستبدال من دون سابق إنذار أو إذن اكتفى الأخير بالكلام عن المشاكل التقنية والتهرب من الجواب عن تساؤلات الساكنة ...

وقد صرح مجموعة من الفعاليات الجمعوية وساكنة الدواوير على عزمهم تنظيم احتجاجات ومظاهرات لحل المشكل الذي لا يزال مطروحا منذ سنين.. وهو تردي حالة الشبكة الكهربائية ذات الضغط المتوسط والانقطاعـات المتكررة للتيار الكهربائي الذي ينتج عنه إتلاف مجموعة من التجهيزات الكهرومنـزلية والإلكترونية بالمنازل والمحلات التجارية... حيث تربط الشبكة الكهربائية دواوير الجماعة بمحطة توزيع الكهربـاء المتواجدة على بعد كيلومتر واحد، إضافة على ذلك فإن الشبكة الداخلية لا يمكنها أن توزع الكهرباء على كافة الدواوير بسبب نقص قوة ومردودية هذا الموزع الكهربائي... يذكر أن الساكنة ستبقى محتجة عن الوضع الى حين تدخل السيد عامل الناظور المحترم وحل المشكل الذي بقي مطروحا منذ سنة 1984 .





































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح