المزيد من الأخبار






زيان يترأس التجمع الخطابي المزمع تنظيمه بمليلية المحتلة تضامنا مع معتقلي الحراك


زيان يترأس التجمع الخطابي المزمع تنظيمه بمليلية المحتلة تضامنا مع معتقلي الحراك
ناظورسيتي: نسيم الشريف

تتوجه الأنظار، غدا الثلاثاء 18 يوليوز الجاري، صوب ثغر مليلية المحتل، حيث ستتجمع عدد من التنظيمات الحزبية الأجنبـية و برلمانيون قادمين من أوروبا و سياسيون ريفيون من داخل وخارج أرض الوطني، وذلك في مظاهرة تهدف إلى ممارسة الضغط على المغرب للإفراج عن معتقلي حراك الريف المتواجدين في سجون الناظور والحسيمة والدارالبيضاء.

وذكر أكثر من مصدر، ان قافلة تضم شخصيات مهمة ستحل يوم غد بثغر مليلية المحتل، للمشاركة في هذه التظاهرة التي دعت لها فعاليات حقوقية بالمدينة، على أن يتوجهوا الخميس القادم صوب إقليم الحسيمة لتسجيل حضورهم في موعد الـ 20 من يوليوز.

من جهة أخرى، قالت مصادر، أن منظمي القافلة التضامنية مع الحراك في مدينة مليلية، وجهوا دعوة رسمية لمحمد زيان، محامي المعتقل ناصـر الزفزافي، للإشـراف على ترؤس التجمع الخطابي المطالب بالإفراج عن المعتقلين.

وقال زيان في تصريح صحفي ’’مشاركتي التي ستكون بصفتي الحزبية باعتباري أمينا عاما للحزب المغربي الليبرالي لم تتأكد بعد، و حالياً الأمر يتعلق بنقاش حزبي داخلي لم يتم الفصل فيه بعد‘‘.

إلى ذلك، حذر نشطاء، منظمي التظاهرة التضامنية مع معتقلي الريف بمدينة مليلية المحتلة، من محاولات بعض السياسييين التي تروم الركوب على الحدث واستغلاله لصالحهم في تصفية حساباتهم الضيقة مع الدولة، وقال الناشط في الديار الاسبانية، ناصر بنصديق ’’ الانتهازيون يتربصون بمسيرة مليلية‘‘.





1.أرسلت من قبل ابو كليبة في 17/07/2017 15:25 من المحمول
?بمليلية المحتلة
هل حقا محتلة أم أن المغرب له مطامع ؟
اذا اراد سكان مليلية أن ينضمو الى المغرب فلن يمنعهم احد.
اسبانيا دولة ديموقراطية وتحترم مياق الام المتحدة حق الشعوب في تقرير المصير

2.أرسلت من قبل sarah في 17/07/2017 16:32
Le makhzen se prépare pour le 20 juillet par des forces supplémentaires de "sécurité". Des renforts spéciaux arrivent dans la région du Rif.

المخزن يستعد ل20 يوليو من قبل قوات "الأمن" إضافية. وصلت تعزيزات خاصة في منطقة الريف.

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح