المزيد من الأخبار






خرج من مدرسته.. حادثة سير مروعة بين الناظور وأركمان تودي بحياة تلميذ والسائق في حالة فرار


ناظورستي: جابر الزكاني - ميمون بوجعادة

لفي طفل مصرعه، مساء اليوم في عمر لم يتجاوز الـعشر سنوات اثر تعرضه لحادثة سير مميتة ببوعرك.

ودهست سيارة الهالك، على مستوى الطريق الوطنية 16 الرابطو بين الناظور وجماعة قرية اركمان بالقرب من مدرسة بوعرك.

وحسب شهود عيان فالسيارة المتسببة بالحادثةـ والتي صدمت الطفل بعد خروجه من المدرسة، مضت مسرعة فيما يبدو أنه فرار بعد الإصطدام.


وحلت بعين المكان عناصر السلطات المحلية، والدرك الملكي، مرفوقة بعناصر الوقاية المدنية أين تم نقل الطفل على وجه السرعة إلى المستشفى الحسني.

من جهتها، ذكرت مصادر أخرى لمراسل الموقع، أن الطفل توفي قبل وصول المستشفى على متن سيارة الإسعاف.

وعلى آثار فرملة عجلة السيارة التي قيل أنها كانت تمضي بسرعة معينة، فتح رجال الدرك بحثا في الواقعة على غرار باقي الإجراءات الجاري بها العمل.

كما شنت مصالح الدرك حملة بحث عن السيارة التي وصفها عدد من شهود عيان بالمنطقة.

وقد أسفرت حوادث السير التي جرى تسجيلها داخل المناطق الحضرية خلال الأسبوع الممتد من 12 إلى 18 فبراير الجاري، عن مقتل 25 شخصا وإصابة 2444 آخرون، إصابات 87 منهم بليغة، في 1826 حادثة سير.

بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، عدد الأسباب الرئيسية المؤدية إلى وقوع هذه الحوادث، حسب ترتيبها، وهي تتمثل في عدم انتباه السائقين، وعدم احترام حق الأسبقية، وعدم انتباه الراجلين، وعدم ترك مسافة الأمان، والسرعة المفرطة، وعدم التحكم، وتغيير الاتجاه بدون إشارة.

وتهم باقي الأسباب عدم احترام الوقوف المفروض بــعلامة “قف”، وتغيير الاتجاه غير المسموح به، والســـير على يسار الطريق، والسير في الاتجاه الممنوع، وكذاعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر، والتجاوز المعيب..

علاوة على تلك الأسباب يضيف البلاغ، والسياقة في حالة سكر.وبخصوص عمليات المراقبة والزجر في ميدان السير والجولان، أفاد البلاغ بأن مصالح الأمن تمكنت من تسجيل 50 ألفا و592 مخالفة، وإنجاز 9411 محضرا أحيل على النيابة العامة، واستخلاص 41 ألفا و181 غرامة تصالحية.

ولفت البلاغ ذاته إلى أن المبلغ المتحصل عليه بلغ 9 ملايين و22 ألفا و525 درهما، فيما بلغ عدد العربات الموضوعة بالمحجز البلدي 4508 عربات، وعدد الوثائق المسحوبة 9411 وثيقة، وعدد المركبات التي خضعت للتوقيف 299 مركبة


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح