المزيد من الأخبار






خارج أوقات عمله.. التحقيق مع شرطي أطلق الرصاص على شاب


ناظورسيتي: متابعة

كشف بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، بأن المصلحة الولائية للشرطة القضائية بببني ملال، قد فتحت بحثا قضائيا أمرت به النيابة العامة المختصة، صباح اليوم الأحد، وذلك لتحديد ظروف وملابسات وخلفيات استعمال موظف شرطة لسلاحه الوظيفي خارج أوقات العمل العادية، ما أسفر عن إصابة شخص يبلغ من العمر 19 عاما، برصاصة على مستوى أطرافه العليا.

وحسب مصدر المديرية العامة للأمن الوطني، فإن المعطيات الأولية تشير إلى تواجد الشخص المصاب رفقة أربعة أشخاص آخرين بالقرب من منزل الشرطي بحي “الشرايبي” بمدينة بني ملال حينها، ودخولهم في نزاع معه بسبب الضوضاء نتيجة حالتهم غير الطبيعية، ما أدى لتطور الخلاف إلى استعمال موظف الشرطة لسلاحه الوظيفي الفردي، الموضوع رهن إشارته لحاجيات العمل وإطلاق رصاصة واحدة أصابت شخصا منهم.

وأورد البلاغ ذاته، أنه قد تم نقل المصاب للمستشفى الجامعي بمدينة الدار البيضاء من أجل إخضاعه للعلاجات الضرورية، بينما تم الاحتفاظ بموظف الشرطة وباقي مرافقي الشخص المصاب تحت تدبير الحراسة النظرية، باستثناء قاصر من بينهم تم وضعه تحت المراقبة، وذلك تحت إمرة البحث القضائي الذي أمرت به النيابة العامة المختصة، من أجل تحديد كافة الأسباب والملابسات الحقيقية المحيطة بهذه القضية، وكذا التحقق من الظروف التي تم فيها استعمال السلاح الوظيفي الموضوع رهن إشارة الشرطي.


وقلية تلك الحالات التي يتم فيها استعمال السلاح الوظيفي من طرف رجال الشرطة، وجلها من أجل تحييد الخطر، وتتذكر الناظور السنة الفارطة حين قام ضابط شرطة بالناظور، بإستعمال سلاحه الوظيفي من أجل توقيف أحد الأشخاص الذين كان في حالة غير طبيعية وذلك بحي لعري الشيخ وسط الناظور.

وحسب مصادر ناظورسيتي يومها، فإن المعني بالأمر مختل عقلي كان في حالة غير طبيعة وقام برشق مجموعة من السيارات بالحجارة وسبب لهم في خسائر مادية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح