المزيد من الأخبار






حفل خيري وإفطار جماعي بمدينة أوتريخت الهولندية يوم 11 يوليوز


حفل خيري وإفطار جماعي بمدينة أوتريخت الهولندية يوم 11 يوليوز
ناظورسيتي هولندا / محمد الطلحاوي

تأسست بواسطة متطوعين مسلمين داخل المجتمع الهولندي، هدفهم مشروع إنشاء مقابر إسلامية في الأراضي المنخفض ستتمتع بالدفن الأبدي. هناك حاجة ماسة لإيجاد المقابر ذات الطابع الإسلامي المعروف في مختلف الدول الإسلامية ،على غرا ما يحصل في هولندا بإزالة الجثة من القبر بعد فتـرة معينة من الزمن ، وهذا يتعارض مع مبادئ الشريعة الإسلامية.

إلى يومنا هذا لا توجد مقابر مستقلة خاصة بدفن المسلميـن. حقا هناك بعض الأماكن في بعض المدن الهولندية تتوفر على مقابر عامة و على جناح خاص لدفن المسلمين ،لكن هذه المقابر لا تلبي جميع الرغبات والمتطلبات والشروط حسب الشريعة الإسلامية ناهيكم عن التسهيلات والمرافق الضرورية.

أصبح المسلمون في هولندا يفضلون أكثر فأكثر الدفن في هذا البلد، شريطة تحقيق حلم إنشاء مقبرة إسلامية تستجوب جميع متطلبات الدفن الإسلامي والقضاء على محن ومتاعب الكثير من المسلمين الذين ينقلون جثث أمواتهم إلى بلادهم الأصلية ،هذا هو الهدف من إنشاء " المقابر الإسلامية الخاصة بهولندا".

المسلمون في هولندا يعلمون جيدا أن المقابر العامة في هولندا لا تضمن حقوق الدفن الأبدي ، لكن المقابر ذو القطاع الخاص - مثل تلك التي تديرها الجالية اليهودية – تضمن هذا الشرط
الأساسي . ما لا يعلمه الكثير هو أن التشريع الهولندي يسمح بتحقيق هذا الشرط ، وهذا يعني أن إيجاد مقبرة إسلامية خاصة .. أمر ممكن فعلا.

للاستجـابة للمطالب المطروحة ،ستشرع مؤسسة المقابر الإ سلامية الخاصة بهولندا في برمجة جدول أنشطتها المستقبلية في إخراج هذا الحلم إلى أرض الواقع .. لكن يد واحدة لاتصفق ،نرجو منكم التشجيع والدعم في إنجاح هذا المشروع الإسلامي في بلاد المهجر ،لا تبخلوا علينا بآرائكم ومساهماتكم ... لهذا السبب نحن سعداء بتنظيم حفل خيري خلال شهر رمضان 11 يوليوز 2014 وهو عبارة عن إفطار جماعي بأوتـريخت للتعريف بمؤسستنا،حضوركم تشجيع لنا ولمشروعنا.

وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون

حفل خيري وإفطار جماعي بمدينة أوتريخت الهولندية يوم 11 يوليوز



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح