المزيد من الأخبار






جنرال إسباني: لو كنت مغربيا لغضبت من سياسة مدريد


ناظورسيتي – متابعة

عبر رئيس أركان الجيش الاسباني السابق، الجنرال "فيرناندو ألخاندري"، عن انتقاده لسياسة التعامل التي تنهجها السلطات الإسبانية تجاه المغرب، معلنا أنها لن تستقيم مع جار ترتبط معه بالحدود.

وأشار الجنرال الاسباني، إلى أن إسبانيا هي البلد الوحيد الذي تربطه حدود مع المملكة المغربية، ليضيف، إن "إسبانيا تعيش "مستديرة ظهرها للمغرب".

وقال رئيس أركان الجيش الاسباني السابق، "هذا الأمر يفاجئني كثيرا، لأننا الدولة الأوروبية الوحيدة التي لها حدود مع المغرب، فإذا كنت مغربيًا، فسأغضب من الإسبان".


وأضاف في حوار له مع صحيفة"The Objective"، أن المغرب بدوره لا يهتم كثيرا بالشؤون السياسية والحكومية في مدريد بقدر الاهتمام الذي يوليه لما يحدث في العاصمة الفرنسية باريس.

وأكد رئيس أركان الجيش الاسباني السابق، الجنرال "فيرناندو ألخاندري"، على أنه ينبغي على البلدين الجارين أن يُبديا اهتماما أكثرا لبعضهما البعض.

واستبعد الجنرال "فيرناندو ألخاندري"، أن يكون المغرب يُشكل تهديدا عسكريا مباشرا إلى إسبانيا اليوم، غير أنه أشار إلى أن هناك عوامل تُسبب القلق لإسبانيا، ويتعلق الأمر بالمطالبة المغربية باسترجاع سبتة ومليلية المحتلتين، وهو ما يثير قلق العسكريين الإسبان أيضا.

وأكد على ضرورة أن تكون إسبانيا دائما مستعدة لنشوب الصراع في أية لحظة، ولا يُمكن أن يكون هناك أي ارتجال حين وقوع ذلك.

وأردف ذات المتحدث، أنه خلال المواجهات العسكرية، والدفاع عن الوطن، يجب أن يكون ذلك مهمة جميع الشعب الإسباني وليس الجيش فقط.

وانتقد غياب المناهج التي تُربي في الإسبان الرغبة في الدفاع عن الوطن، حيث أشار إلى إحصائية تتحدث عن 4 فقط من 10 إسبانيا مستعدون للدفاع عن وطنهم خلال وقوع صراع حربي.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح