NadorCity.Com
 


توقيف نصاب انتحل صفة كولونيل أوقع مجموعة من الضحايا من بينهم ناظوريون


توقيف نصاب انتحل صفة كولونيل أوقع مجموعة من الضحايا من بينهم ناظوريون
روشدي التهامي

تمكنت عناصر الشرطة القضائية بمفوضية الشرطة التابعة للمنطقة الأمنية الإقليمية بالحاجب، مؤخرا، من إيقاف متهم 63 سنة منتحل صفة ” كولونيل ماجور بالقوات المسلحة الملكية وهو يرتدي زيا نظاميا عسكريا.

إيقاف منتحل الصفة العسكرية بمدينة تاوجطات بضواحي الحاجب، جاء بناء على شكايات من المنصوب عليهم من أجل توظيفهم بسلك القوات المسلحة الملكية والأمن الوطني والتسفير إلى دول الخليج. وعند إيقاف المتهم الذي أحيل يوم الجمعة المنصرم على النيابة العامة بابتدائية مكناس في حالة اعتقال بعد إخضاعه للبحث التمهيدي وانتهاء مدة الحراسة النظرية التي وضع تحت تدابيرها ،من أجل”النصب وانتحال صفة منصب سام بالقوات المسلحة الملكية والمشاركة والتزوير واستعماله وحيازة زي نظامي تابع للقوات المسلحة الملكية".

ويستفاد من مصادر أمنية مسؤولة أن الموقوف الذي بلغ عدد الضحايا الذين وقعوا في شباك نصبه لا يقل عن 200 من بينهم 15 ضحية تم الاستماع إليهم يوم الجمعة المنصرم ، ويتحدر الضحايا من مدن تاوجطات ومكناس وفاس والناظور والخميسات وتاونات والقنيطرة ومراكش وصفرو وسيدي قاسم. وكان الموقوف يشغل عدة سماسرة على المستوى الوطني للإيقاع بضحاياه وبعد إيقاف المتهم وتفتيش منزله بحي كاميليا بمكناس عثر بحوزته على مجموعة من الوثائق الإدارية التي تخص المنصوب عليهم ، كما حجزت الشرطة القضائية جهازي سكانير وحاسوب ،حيث سيتم الاطلاع على محتوياتهما وتحليلها بالمختبر العلمي بولاية أمن فاس.












المزيد من الأخبار

الناظور

الناظورية كوثر باعراب تنال لقب بطلة المغرب في المواي طاي بعد ضربة قاضية

مأساة بالناظور.. العثور على ثلاثينية جثة هامدة معلقة بحبل

المستثمرون الروس يهتمون بميناء الناظور غرب المتوسط ويستعدون للإستثمار في مجال الطاقة

المجلس الإقليمي يوزع أزيد من 300 مليون سنتيم على الفرق الرياضية

المؤتمر التاسع للعلوم الإجتماعية والصحة يناقش موضوع سياسات الصحة والحماية الإجتماعية في مواجهة التفاوت

لأول مرة في التاريخ سيرى ساكنة الناظور ومليلية هذا الحدث أوضح من العالم

فساد في الموانئ: الناظور بين المدن التي شهدت إدانات بالسجن لمسؤوليها