المزيد من الأخبار






توزيع 1787 سنة سجنا على شبكة لتهريب المخدرات


ناظورسيتي – متابعة

دعا المدعي العام بالمحكمة الزجرية بالجزيرة الخضراء، إلى إصدار عقوبات سجنية تصل إلى 1787 سنة، في حق أشهر شبكة لتهريب المخدرات بين المغرب وإسبانيا، مع غرامة مالية قدرها و15188 مليون يوروك.

وكما طالب مكتب المدعي العام لمكافحة المخدرات بالحكم على أنطونيو تيجون بالسجن لمدة 15 عامًا و 9 أشهر وغرامة قدرها 104 ملايين يورو على جرائم الأضرار بالصحة العامة وحيازة وتهريب المخدرات والانتماء إلى منظمة إجرامية، فيما طالب بإدانة باقي المتهمين بعقوبات حبسية مختلفة.

وذكرت وسائل إعلام إسبانية، أن المدعي العام طالب بتأدية "انطونيو تيخون"، احد أشهر زعماء شبكات تهريب المخدرات بين المغرب واسبانيا، غرامة مالية موصوفة ب"الضخمة"، وكذا 145 شخصا من معاونية.


وأفادت المصادر ذاتها، أن الشبكة الإجرامية كانت منظمة بشكل كبير جدا، إذ حجزت لديها مصالح الأمن أسلحة ووسائل تكنولوجية متطورة للمراقبة والاتصال وقوارب "غوفاست" والعديد من السيارات والطائرات بدون طيار.

وأضافت، انه أثناء تفكيك الشبكة الإجرامية، تبين أنها مسؤولة عن تهريب حوالي 11 طن من مخدر الشيرا من المغرب في اتجاه إسبانيا، وذلك بتعاون مع منتجين للمخدرات داخل المغرب.

وسبق تفكيك هذه المنظمة الاجرامية، بناء على تحريات مكثفة لـعناصر الحرس المدني الإسباني، بين 24 فبراير، و15 شتنبر من سنة 2020، بتوجيه من رئيس المحكمة “جيرونيمو غارسيا” وبتنسيق وثيق مع مكتب المدعي العام لمكافحة المخدرات في “كامبو دي جبرلتار” بصخرة جبل طارق.

وكانت المصالح الأمنية الاسبانية، قد أوقفت المتهم الرئيسي في قضية شبكة تهريب المخدرات والملقب "كاستانيا"، شهر سبتمبر من سنة 2020، بناء على تحريات مكثفة من قبل عناصر "الحرس المدني" الاسباني.

وأفادت تقارير قضائية إسبانية، أن قاضي المحكمة المركزية بالجزيرة الخضراء، بإسبانيا، قد وافق على إعداد لائحة اتهام ثقيلة بحق 156 متهما من شبكة "أنطونيو تيخون" الملقب بـ "كاستانيا"، المتخصصة في الإتجار الدولي في المخدرات، في انتظار النطق بالحكم في القضية، التي انطلقت فصولها مع اعتقال المتهم الرئيسي شهر شتنبر 2020.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح