NadorCity.Com
 


تنفيذ أول شكل إحتجاجي ضد الإقصاء والتهميش بإجرمواس


تنفيذ أول شكل إحتجاجي ضد الإقصاء والتهميش بإجرمواس
ناظورسيتي

خاضت ساكنة إجرمواس بقبيلة أيت توزيت وقفة إحتجاجية أمام مقر الجماعة والقيادة المعلنة من طرف مجموعة من الشباب الغيور عن المنطقة وذلك صباح يومه الثلاثاء من فاتح ابريل.

جاء الشكل الإحتجاجي ضدا على سياسة التهميش والإقصاء المفروضة على ابناء الريف قاطبة أيت توزين بصفة خاصة التي لم تعد تتحمل أكثر من 68 سنة من السياسة القديمة الجديدة للنظام المخزني كضريبة لأحفاد المقاومة وأعضاء جيش التحرير.

ابتدأ الشكل الإحتجاجي بشعارات رافضة لهذه السياسة المذكورة بالإضافة إلى الزبونية والمحسوبية بالإدارة المحلية لتنقل إلى حلقية نقاش حيث تم التطرق إلى نقاط عدة، من بينها توفير معدات وممرضة مختصة لدار الولادة التي لازالت مغلقة منذ تشييد بنيانها، وضرورة إنطلاق اشغال الطريق الهادف إلى فك العزلة عن عدة دواوير الذي اعتبرته الساكنة كارثة لا يمكن السكوت عنها.

هذا ودعت ذات الجهات المحتجة، إلى إحترام كرامة المواطن ومحاربة الرشوة لدى مكتب الحالة المدنية والإدارة المحلية إضافة إلى فك العزلة عن كل الساكنة المحاصرة زيادة على مطالب أخرى التي سيتم نقاشها بشكل اكبر في الأشكال القادمة المزمع تنظيمها حيث اعتبر هذا الشكل الإحتجاجي إذار فقط للجهات المسؤولة.





































المزيد من الأخبار

الناظور

جماعة بوعرك تعقد دورة ماي المؤجلة على إيقاع تبادل الإتهامات بين المجتمعين

لاعب هلال الناظور يعلن اعتزاله اللعب

ثكنة القوات المسلحة الملكية بالناظور تخلد الذكرى 68 لتأسيسها

لاعب فريقي الفتح والهلال في ذمة الله

رسميا.. الناظور تخلد الذكرى 112 لاستشهاد الشريف محمد أمزيان بالناظور

صور.. المئات بمليلية المحتة يستقبلون أبرشان بعد عودته من السجن مرتديا وشاح فلسطين

مدينة العروي تحتضن الدورة 12 من معرض بلادي