المزيد من الأخبار






تنسيقية جمعيات بوعرك تعيد إنتخاب توحتوح رئيس لها


تنسيقية جمعيات بوعرك تعيد إنتخاب توحتوح رئيس لها
ناظورسيتي – إلياس حجلة

عقدت تنسيقية جمعيات المجتمع المدني بجماعة بوعرك بعد زوال يوم:الثلاثاء 15يوليوز 2014 بقاعة الندوات التابعة للمركب الثقافي بسلوان، جمعها العام العادي ( الولاية الأولى )، بحضور أزيد من 18 جمعية نشيطة ببوعرك بالإضافة لمنتخبين و فعاليات مدنية.

و قد استهل هذا الجمع بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم تلتها كلمة رئيس التنسيقية السيد محمادي توحتوح الذي رحب من خلالها بالحضور الكريم، ثم أشار الى أهم المراحل و الضروف التي عايشها رفقة المكتب في تدبير الأنشطة و البرامج التي كانت متميزة رغم أن التنسيقية حديثة التأسيس لكنها بادرت إلى تنظيم مجموعة من المشاريع الإجتماعية خصوصا فيما يتعلق بالمساهمة في الحد من ظاهرة الهدر المدرسي و ذلك عبر اشرافها على تدبير حافلات للنقل المدرسي بشراكة مع جماعة بوعرك و المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، و الذي استفاد منه ما يقارب 235 تلميذ من بينهم 165 تلميذة. و فيما يتعلق بالأنشطة التربوية الخاصة بالتنشئة تم تنظيم مجموعة من الرحلات الترفيهية و المساهمة في اقسام للتعليم الأولي ببوعرك لسد الفراغ الذي تعاني منه الجماعة في هذا الجانب. وعرج محمادي توحتوح في كلمته حول تمكين التنسيقة من الإستفادة من تمويل مشروع مدر للدخل

في اطار البرنامج الأفقي للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية وبرسم سنة 2014 ، و الذي سيساهم في خلق فرص شغل ذاتية لتحسين ظروف عيش المستفيدين.

و بعد تلاوة التقريرين الأدبي و المالي للتنسيقية و الذي سجل فائض أزيد من 50 000 درهم و الذي يجسد مدى الحكامة المالية للتنسيقية و بعد مناقشة مستفيضة وفي جو هادئ و مسؤول تمت المصادقة عليهما بالاجماع.
و جاءت تشكيلة المكتب المسير الجديد على الشكل التالي:

محمادي توحتوح رئيسا، محمد بويخريشا نائبا أولا، بومدين مسكوظ، عصام بروم كاتبا عاما، عبد الرحمان بندردارنائبا له، محمد أغداد أمينا للمال، محمد الغازي نائبه، و المستشارون: لخضر المرابط، علي اليزيد.

































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح