المزيد من الأخبار






تسمم غذائي يرسل 47 تلميذة الى المستشفى


تسمم غذائي يرسل 47 تلميذة الى المستشفى
ناظورسيتي: متابعة

استقبل المستشفى الجامعي محمد السادس، بوجدة، ليلة أمس الأربعاء، 47 تلميذة تعرضن لتسمم غذائي بعد تناولهن وجبة العشاء في القسم الداخلي التابع لثانوية أبي ذر الغفاري الإعدادية ببني درار.

وقالت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بوجدة، إنه بمجرد الإشعار بالحالات المذكورة قامت إدارة الجناح الداخلي بالاتصال بمصالح الوقاية المدنية التي حضرت على وجه السرعة.

وأضافت "تم نقل جميع الحالات المصابة للمستشفى، مرفوقات بالطاقم الإداري للمؤسسة".

وكشف المصدر نفسه، عن السماح لـ44 تلميذة من بين المصابات بمغادرة المستشفى الجامعي بعد تلقيهن العلاجات والإسعافات الأولية والاطمئنان على حالتهن الصحية.


وقد تم الاحتفاظ بثلاث حالات إلى غاية صبيحة اليوم الخميس، حيث غادرن بدورهن المستشفى في حالة جيدة. والتحقت جميع التلميذات بمؤسستهن في ظروف عادية لاستئناف دراستهن.

إلى ذلك، فقد حلت بالمؤسسة، بالإضافة إلى عناصر الدرك الملكي والوقاية المدنية والسلطات المحلية والأمنية والصحية، من أجل الوقوف على ملابسات هذا الحادث، لجنة مشتركة من الأكاديمية والمديرية الإقليمية بالمستشفى من أجل الاطمئنان على التلميذات.

وأمرت الأكاديمية باتخاذ التدابير الضرورية وإعلام أولياء أمور التلميذات المصابات وطمأنتهم، وتوفير وسائل النقل الضرورية لإعادتهن إلى المؤسسة.

وأكدت مديرية التعليم بوجدة أنجاد، عن توجه لجنة مختلطة صبيحة اليوم الخميس إلى المؤسسة المذكورة من أجل طمأنة أولياء الأمور والدعم النفسي للتلميذات، بالإضافة إلى تعميق البحث والكشف عن أسباب وملابسات هذا التسمم، وإنجاز تقرير مفصل في الموضوع من أجل احالته على الجهات المختصة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح