المزيد من الأخبار






بودرا يستقبل أحيدار رئيس برلمان بروكسيل بالحسيمة


بودرا يستقبل أحيدار رئيس برلمان بروكسيل بالحسيمة
ناظورسيتي | تقرير إخباري

استقبل محمد بودرا رئيس بلدية الحسيمة صباح هذا اليوم الجمعة 18 شتنبر بمدينة الحسيمة رئيس برلمان بروكسيل ذي الأصول الريفية فؤاد احيدار عن الحزب الاشتراكي الفلاماني وذلك بحضور فعاليات مدنية ومنتخبين.

وشكلت محاور "التعاون المشترك وتبادل الخبرات والزيارات، وخلق مشاريع اجتماعية واقتصادية بالمنطقة ، وجعل مغاربة العالم في صلب التنمية المنشودة" اهم ما تم التداول بشأنه خلال هذا اللقاء.

عبر محمد بودرا عن "فخره بكفاءة فؤاد احيدار التي أهلته ليكون على رأس مؤسسة برلمان بروكسيل ، وحضوره في الساحة السياسية ببلجيكا، مشيرا إلى أهمية المناسبة للتفكير المشترك في خلق آليات للتعاون وفتح آفاق عمل بين المجلس البلدي للحسيمة ، وجهة طنجة تطوان الحسيمة وبرلمان بروكسيل ، بإشراك فعاليات مغاربة العالم في تدبير الشأن المحلي ، عبر إنشاء مجلس استشاري يضم أفراد الجالية المقيمة بالخارج ، الى جانب البلدية . وذلك للاستفادة من خبرتهم والاحتفاظ بعلاقات الود معهم وحبهم لوطنهم ، وفتح لهم قنوات التواصل والتعبير عن انشغالاتهم بقضايا تنمية منطقتهم".

كما استحضر في هذا الشأن الدكتور محمد بودرا تجربة اتفاقية للشراكة ربطت سابقا بلدية الحسيمة ببلدية شكاربيك البلجيكية سنة 2003 والتي همت مقتضياتها تبادل الزيارت للاطلاع على التجربة البلجيكية في تدبير الشأن العام المحلي ، فكانت من أولى البلديات التي حلت بالحسيمة بفرقة للإغاثة ، أثناء زلزال الحسيمة سنة 2004 ، وفي تنظيمها لدورات تكوينية في مجال تدبير الطوارئ.

ومن جانبه عبر فؤاد احيدار رئيس برلمان بروكسيل البلجيكية عن اعتزازه وحبه لوطنه المغرب ومنطقته وتواصله المستمر بأرضه وأهله وارتباطه بهمومهم ، مع إدراكه لانشغالاتهم ، كما أبان عن غيرته على ضرورة تنمية منطقته بالتضامن والتعاون المشترك والبحث عن آليات لإشراك أفراد الجالية المقيمة بالخارج في مختلف حلقات تدبير الشان العام المحلي ، كما قدم بالمناسبة تجربته السياسية بداية بمشاركته في الانتخابات البرلمانية لبروكسيل ، و ثم توليه لمهام مستشار وزاري .، وتوليه لرئاسة برلمان بروكسيل حاليا.

اختتم اللقاء بتبادل هدايا رمزية وبالالتزام بمواصلة العمل وبذل الجهود من اجل الأهداف التنموية ذات الاهتمام المشترك


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح