المزيد من الأخبار






بلجيكا تعيد فرض قيود كورونا على مواطنيها


ناظور سيتي ـ وكالات

بعد ارتفاع عدد إصابات كورونا من جدبد أعادت الحكومة البلجيكية فرض بعض قيود كورونا التي خففت منها قبل أسابيع فقط، كما وسعت نطاق استخدام بطاقات المرور الخضراء على مستوى البلاد.

وكشف رئيس الوزراء البلجيكي ألكسندر دي كرو: "اعتبارا من يوم الجمعة، سيفرض وضع الكمامات في الأماكن العامة، وسيكون إلزاميا للعاملين في الحانات والمطاعم ونوادي اللياقة البدنية.. نحن بحاجة إلى تعزيز جدران الحماية لدينا".

وأقال أيضا ذات المسؤول "سيتوجب إبراز بطاقة كوفيد-19 الخضراء الخاصة بالبلاد لدخول الحانات والمطاعم ونوادي اللياقة البدنية اعتبارا من الأسبوع المقبل.

كما أكد أيضا أن "الخطوات الجديدة لا تعني الدخول في حالة إغلاق، وأنه نظرا لأن أكثر من 85 بالمئة من البالغين البلجيكيين قد تم تطعيمهم، فإنه ليس من الضروري أن تكون الإجراءات صارمة مثل تلك التي كانت مفروضة سابقا قبل الجائحة".


وتابع ألكسندر دي كرو: "العام الماضي، وفي مثل هذا الوضع، كنا نوقف بعض الأنشطة.. ما نفعله اليوم هو إبقاء كل شيء مفتوحا، باستخدام بطاقات التطعيم أو استخدام الكمامات".

وتظهر بطاقة كوفيد-19 المعتمد في بلجيكا، أن حاملها إما تلقى تطعيما كاملا أو جزئيا، أو جاءت نتائج اختبار كوفيد لديه سلبية مؤخرا، أو أنه تعافى مؤخرا من المرض.

ويشار إلى أنه قد ارتفعت أعداد الإصابات اليومية في بلجيكا بنسبة 75 بالمئة لتصل إلى حوالي 5299 إصابة خلال الأسبوع المنصرم.

ومن جهة أخرى، ارتفع متوسط عدد الوفيات أيضا خلال الأسبوع الماضي إلى 13 وفاة يوميا، بعدما كانت تعرف انخفاضا كبيرا.

ويبدو أن موجة أخرى لجائحة كورونا قادمة في الطريق، وفقا لما أعلنته وزارات الصحة بعدد من البلدان، من بينها المغرب.

وكشفت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، عن احتمال ظهور موجة جديدة من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، مؤكدة أن هذا الاحتمال يظل واردا بالرغم من التقدم الحاصل على مستوى الحملة الوطنية للتلقيح.

وحسب الوزارة، إنه وبالنظر إلى قرارات التخفيف من الإجراءات الاحترازية الجماعية من خلال الحذر الليلي ابتداء من الساعة الحادية عشرة بدل من الساعة التاسعة ليلا والسماح باستئناف مجمل الأنشطة الاقتصادية والاجتماعية، ورغم التقدم الحاصل في الحملة الوطنية للتلقيح، فإن احتمال ارتفاع جديد للحالات يبقى قائما.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح