NadorCity.Com
 


بالفيديو: حاصره أربعة جنود إسرائيليين فحايلهم على طريقة ميسي.. وهرب


بالفيديو: حاصره أربعة جنود إسرائيليين فحايلهم على طريقة ميسي.. وهرب
الرياض- وكالات

انتشر فيديو فلسطيني على مواقع التواصل الاجتماعي، يصور شابًا من الخليل، يهرب من أربعة جنود إسرائيليين حاولوا اعتراض طريقه. وما زاد من انتشار الفيديو إضافة صوت المعلق الرياضي يوسف سيف على المقطع، ليتابع الشاب أثناء هربه من الجنود، على طريقة لاعب كرة القدم العالمي ليونيل ميسي، وكأن الشاب لا يتخطى جيش الدفاع الاسرائيلي، بل يتجاوز خط دفاع الخصم على ملعب كرة القدم، ليسجل هدفًا في مرمى... إسرائيل.

رفع التحدي

لربما الفيديو هذا مضحك كما نشر، لكنه مؤثر فعلًا، إذ يلقي الضوء على أمرين اثنين. الأول استمرار الجيش الاسرائيلي في التضييق على الفلسطينيين، في الخليل وفي غيرها من المناطق الفلسطينية الأخرى، والثاني استمرار الفلسطينيين في الصمود بوجه التدابير الاسرائيلية، بل ورفع الصمود إلى مستوى التحدي، ولو كان هذا التحدي في شريط فيديو، لا تتجاوز مدته الدقيقة الواحدة.

فالمواجهات مستمرة في الخليل، والرصاص المطاطي ما زال يصيب الفلسطينيين في المواجهات مع الجنود الاسرائيليين، وقنابل الغاز المسيل للدموع ما زالت تسبب الاختناق للكثيرين من الفلسطينيين، لكنها لا تثنيهم عن رمي الحجارة، ولا عن الابتسام للغد، ولا عن لعب كرة القدم الوهمية مع الجنود الاسرائيليين.













المزيد من الأخبار

الناظور

ريم فكري تكشف عن معاناتها مع اغتيال زوجها والخلاف مع والديه

الفنانة نورة الصقلي: أصلي من أزغنغان ومارتشيكا البحيرة الأجمل التي شاهدتها في حياتي

القبض على أحد أكبر منظمي الهجرة غير النظامية في الناظور بحوزته ملايين ومخدرات وسيوف

عامل الإقليم يتابع مشروع المحطة البحرية الجديدة بالناظور.. وهذا موعد فتحها أمام الجالية

Vectalia lance en collaboration avec Weego une application pour la digitalisation des services de transport urbain à Nador

مارتشيكا تستضيف النسخة الثانية من منافسة "ريد ميد" لاكتشاف جمال المنطقة ودعم المتأثرات بسرطان الثدي

الـ UGTM تحيي عيد الشغل بمهرجانين خطابيين بالناظور والدريوش وهذه رسائلها