المزيد من الأخبار






بالفيديو.. القبض على شبكة لتهريب المخدرات تعمل بين المغرب وفرنسا مرورا بإسبانيا


بالفيديو.. القبض على شبكة لتهريب المخدرات تعمل بين المغرب وفرنسا مرورا بإسبانيا
ناظورسيتي: متابعة

أعلنت الشرطة الإسبانية يوم أمس، الجمعة، عن نجاحها في تفكيك منظمة إجرامية دولية تنشط في تهريب المخدرات وسرقة المركبات، في عملية مشتركة مع الشرطة الوطنية الفرنسية بتنسيق من يوروبول.

وتم خلال العملية الناجحة القبض على 9 أشخاص، تسعة فيما بينهم، حيث تم اعتقال ثمانية في فرنسا وشخص واحد في إسبانيا، بعد الكشف عن تورطهم في أنشطة إجرامية متعددة تشمل تهريب الحشيش والكوكايين وسرقة المركبات.

تمكنت الشرطة من ضبط كميات كبيرة من المخدرات خلال التحقيقات، حيث تم حجز 1300 كيلوغرام من الحشيش و38 كيلوغرام من الكوكايين، بالإضافة إلى سلاحين ناريين قصيرين وكمية كبيرة من الذخيرة ونحو 56 ألف يورو نقدا.


وشملت العملية عمليات بحث مشتركة في عدة مناطق بإسبانيا، بينها فيليز-مالقة، ومونتيمايور، وأزنالكازار، وليرز، إضافة إلى عمليات تفتيش في عدة مناطق في فرنسا.

بدأت التحقيقات حول هذه المنظمة الإجرامية في نهاية عام 2023، بعد تلقي الشرطة الفرنسية معلومات عن نشاطها في منطقة ليون، حيث تبين أنها تقوم بسرقة المركبات وتهريب المخدرات.

وبفضل التعاون المشترك بين الشرطة الإسبانية والفرنسية، تم تحديد موقع المنظمة وتفكيكها بنجاح، مما أدى إلى القبض على عناصرها الرئيسية وتوقيف أنشطتها الإجرامية.

يشار إلى أن المنظمة كانت تعمل على سرقة المركبات وتحميلها بالمخدرات، ثم توزيعها في أنحاء فرنسا، وقد تم استرداد إحدى المركبات المسروقة والتي كانت تستخدم لنقل المخدرات.

بنهاية العملية الناجحة، تم إحالة المشتبه بهم للتحقيق القضائي لمتابعة الإجراءات القانونية اللازمة، مع التأكيد على جهود الشرطة الدولية في مكافحة الجريمة المنظمة وتحقيق العدالة.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح