المزيد من الأخبار






بؤر "كورونا" متنقلة تهدد بتأزيم الحالة الوبائية بالناظور


ناظورسيتي: ع ك

أعرب منتمون لجهاز أمني، عن قلقهم إزاء الحالة الوبائية بالناظور، بعدما أصبحت مهددة بتسجيل حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في حالة عدم تدخل السلطات لحماية صحة المواطنين.

وكشفت مصادر من القوات المساعدة، أن العشرات من المهاجرين المتحدرين من بلدان جنوب الصحراء، تمكنوا في الفترة الأخيرة من دخول تراب إقليم الناظور سرا، قادمين إليه من مدن داخلية، وذلك في وقت لم تتخذ فيه السلطات أي إجراء لمحاصرتهم وعزلهم بالرغم من انتشار معطيات تتوقع حمل العديد منهم لفيروس كورونا المستجد.

وأكدت مصادر "ناظورسيتي"، أن الكثير من المهاجرين يفترض إصابتهم بالفيروس، اتخذوا من مناطق غابوية ببني انصار وازغنغان وسلوان مأوى لهم، ويقصدون خلال فترات مختلفة من النهار المناطق الحضرية لاقتناء حاجياتهم اليومية من المحلات التجارية والأسواق بدون الالتزام بتدابير الوقاية ومن أبرزها ارتداء الكمامة واتباع شروط النظافة.


وأصبحت سلطات الناظور، مجبرة باتخاذ اللازم عن طريق التعامل مع هذا الموضوع بالجدية والصرامة تفاديا لكل ما من شأنه أن يؤدي إلى ظهور بؤر وبائية بالمنطقة، لاسيما وأن مدن أخرى كالحسيمة وطرفاية وأقاليم بالجنوب، عرفت مؤخرا تسجيل العشرات من الإصابات في صفوف مهاجري جنوب الصحراء.

ودقت مصادر "ناظورسيتي"، ناقوس الخطر، محذرة الجهات المسؤولة من التهاون مع الفئة المذكورة، داعية إلى تكثيف الحملات لعزلهم في أماكن آمنة وإخضاعهم لتحاليل الكشف المسبق عن كوفيد19 عوض السماح لهم بالتنقل بين المناطق والاحياء السكنية، داعية في الوقت نفسه المواطنين إلى توخي الحيطة والحذر من أي اختلاط مع هؤلاء قد يؤدي إلى نقل المرض إليهم.

ويأتي هذا المستجد، بعدما عاشت جهة العيون الساقية الحمراء، أياما صعبة إثر اكتشاف عشرات المصابين بفيروس كورونا المستجد في صفوف مهاجرين أفارقة تم عزلهم، الأمر الذي جعل العديد منهم يفرون خلسة إلى المناطق الشمالية بحثا عن مسلك يمكنهم من العبور إلى سبتة ومليلية دون إيلاء الأهمية لإمكانية إصابتهم بالفيروس ونشره في الأوساط السكنية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح