المزيد من الأخبار






انفراج: فرنسا تشرع في تخفيف هذه القيود


ناظورسيتي: ج.ز

قال رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستكس، مساء الخميس 20 يناير الجاري، بأنه سيتم الرفع تدريجيا للقيود الرامية لصد انتشار فيروس “كوفيد-19” ابتداء من الثاني من فبراير 2022، الإجراءات الاحترازية كوضع الكمامات في الأماكن المفتوحة، وهو إجراء تفرضه عدة مناطق من فرنسا.

هذا وسيتم إلغاء القيود الصحية في الأماكن العمومية ابتداء من التاريخ المعلن عنه (2 فبراير 2022)، على بعد 9 أيام من بدء اعتماد شهادة التلقيح بفرنسا، والمقرر في الاثنين، الشهادة التي تتيح لحامليها إمكانية ولوج المطاعم والمقاهي ووسائل النقل العمومي وأماكن الترفيه.

نفس المتحدث، قال بأنه سيبقى العمل عن بعد أمر ضروري، "موصى به"، كما ستفتح النوادي الليلية والحانات في 16 فبراير من هذا العام.

<script async src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js"></script>
<!-- Pub automatique -->
<ins class="adsbygoogle"
style="display:block"
data-ad-client="ca-pub-2034286937928332"
data-ad-slot="1086926944"
data-ad-format="auto"
data-full-width-responsive="true"></ins>
<script>
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
</script>

وكانت الحكومة الفرنسية، قد قالت في بيان لها صدر ليلة الأربعاء 29 دجنبر من العام المنصرم، بأن ارتداء الكمامات في شوارع العاصمة "إلزامي"، بدء من يوم الجمعة المقبل 31 دجنبر 2021.

هذا وكان قد أوضح البيان السابق بأن "عدم الالتزام بهذه القاعدة سيؤدي إلى غرامة قدرها 135 أورو.

وكان في وقت سابق، أوليفييه فيران وزير الصحة في الحكومة الفرنسية، قد صرح في البرلمان، بأن فرنسا تشهد "تسونامي" لانتشار عدوى الوباء، في ظل انتشار متحوري "دلتا" و"أوميكرون".

وقد أصبح من اللازم على كل المواطنين في فرنسا، ارتداء الكمامات في الأماكن العمومية المغلقة ومختلف وسائل النقل العام في جميع أنحاء البلاد.

وكان وزير الصحة الفرنسي أوليفيه، قد أعلن عن تسجيل فرنسا، حصيلة قياسية من عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا خلال يوم واحد.

وقال الوزير أوليفيه فيران، اليوم الأربعاء، أمام الجمعية الوطنية، إنه جرى تسجيل 208 ألف إصابة جديدة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، على مستوى تراب الجمهورية الفرنسية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح