المزيد من الأخبار






انتحار أم شابة يستنفر عناصر الأمن والسلطات


ناظورسيتي: متابعة

انتحرت سيدة بمقاطعة المنارة مراكش اليوم الخميس 29 شتنبر 2022، ما أدى إلى استنفار السلطات المحلية والشرطة القضائية والعملية والتقنية بالمنطقة.

ووفق مصادر محلية، فإن حادث الانتحار الذي حدث بالضحى، أبواب مراكش أقدمت عليه أم شابة ثلاثينية و أم لطفل وحيد، حيث قامت برمي نفسها من شقتها المتواجدة بالطابق الرابع من عمارة سكنية، لتلفظ أنفاسها الأخيرة بشكل فوري.

وأضافت المصادر نفسها، أن الشرطة القضائية تجري تحقيقا حول الحادث وأشرفت بأمر من النيابة العامة على نقل جثة الهالكة إلى مستودع الأموات لإخضاعها للتشريح الطبي.


وفي لم تمضي إلا خمسة أيام عن واقعة الدريوش المأساوية، حيث اهتزت منطقة أمجاو، ليلة الجمعة 23 شتتبر الجاري، على وقع جريمة بشعة بطلها شخص حاول قتل خاله بسبب خلاف عائلي لينتحر بعدها.

وتعود تفاصيل الواقعة، الى اقتحام أحد الأشخاص في العشرينيات من عمره لدكان خاله محاولا انهاء حياته بعدما وجه له طعنة غادرة أصابته بجرح خطير، وبعدما حاصره الجيران قام بذبح نفسه من الوريد إلى الوريد ليسقط جثة هامدة.

وأكد مصدر ل"ناظورسيتي"، أن الجاني حاول الفرار من مسرح جريمته، لكنه وجد نفسه محاصرا من طرف جيران الضحية الذين أرادوا إلقاء القبض عليه من أجل تقديمه إلى مصالح الدرك الملكي.

وكانت دراسة سابقة، أصدرتها منظمة الصحة العالمية، تحدثت عن ارتفاع نسبة الانتحار بالمغرب بأزيد من خمس حالات لكل 100 ألف نسمة، لتحتل البلاد بذلك المرتبة 119 عالميا من حيث عدد المنتحرين إلى غاية.

وفي ظل غياب أرقام رسمية صادرة عن الحكومة المغربية وعدم توفر أي احصائيات حول ظاهرة الانتحار، فإن مهتمين بالشأن الاجتماعي يؤكدون تطور حالات وضع الحد للحياة بشكل إرادي في صفوف الشباب بنسبة خطيرة خلال السنوات الأخيرة.

وأضحت الظاهرة تسائل الجهات الرسمية وتطرق أبوابها بشكل يومي لتفصح عن أسباب الانتحار ودوافعه والعوامل التي قد تجعل الشخص يزهق روحه بطرق مختلفة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح