المزيد من الأخبار






الوكيل العام للملك بالناظور يؤكد على أهمية الأخلاق في تعزيز السلامة الطرقية


الوكيل العام للملك بالناظور يؤكد على أهمية الأخلاق في تعزيز السلامة الطرقية
ناظورسيتي: أيوب الصابري / محمد العبوسي

نظمت محكمة الاستئناف في مدينة الناظور، أمس الأربعاء الموافق السادس من مارس الحالي، يوما دراسيا احتفالا باليوم الوطني للسلامة الطرقية، تحت شعار "احترام قانون السير التزام أخلاقي وقانوني".

وقد نظمت النيابة العامة بالمحكمة بالتعاون مع الرئاسة هذا النشاط التوعوي، الذي ترأسه نائب الوكيل العام، كريم الأعزاني، وتمحورت جلساته حول قانون السير.

حضر الندوة عدد من الشخصيات القضائية بما في ذلك رئيس المحكمة وممثلين عن أجهزة الأمن والدرك الملكي، إضافة إلى ممثلين عن المصالح الخارجية ومهتمين بالمجال.


وتمثلت أهمية هذا الحدث، بحسب المنظمين، في فرصة استكشاف التحديات التي تواجه جهود السلامة الطرقية، وتبادل الآراء حول التطبيق العملي لمدونة السير.

وفي كلمته، أكد الوكيل العام للملك لمحكمة الاستئناف، عبد الغني الطيبات، على أهمية هذا اللقاء العلمي، ونوه إلى تقديم الأخلاق على القانون في شعار الندوة، باعتبارها أساس بناء المجتمعات.

وشدد على أن موضوع السلامة الطرقية وأمن الطريق مسؤولية مشتركة بين الجميع. مشيرا إلى أن اليوم الوطني للسلامة الطرقية مناسبة لوضع خطط توعية والتحسيس بالمخاطر الناجمة عن الاستعمال المتهور للطريق، وتنظيم حملات للتوعية بأهمية احترام قانون السير.

وفي الختام، شكر الوكيل العام المساهمين في تنظيم النشاط. وأثنى بالخصوص على كل من الأستاذ عبد الكريم الأعزني لمساهمته في تنظيم اليوم الدراسي. كما وجه الشكر للأستاذ عمرو القضاوي نقيب هيئة المحامون على تجاوبه الدائم مع النيابة العامة، ومن خلاله إلى للسادة أعضاء هيئة الدفاع.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح