المزيد من الأخبار




الناظور

البطل موسى الدارديز سيخوض منافسات البطولة الأفريقية للقوة البدنية للإحتفاظ بلقبه القاري

بدر أعراب - إلياس حجلة دعـا رئيس الإتحاد المغربي للقوة البدنية واليد الحديدية الرياضية، البطل الأفريقي موسى الدارديز إبن مدينة الناظور، للمشاركة ضمن منافسات البطولة الأفريقية للقوة البدنية المُجراة في مدينة مكناس خلال الفترة الممتدة من 22 أكتوبر الجاري إلى غاية 26 منه، حيث من المقرّر أن يُسجل البطل موسى حضوره في هذه التظاهرة الرياضية الضخمة للإحتفاظ على لقبه القاري للمرّة الثانية على التوالي. ومن المزمع أن تُشارك في منافسات البطولة الأفريقية للقوة البدنية واليد الحديدية الرياضية التي سيحضرها

هل سيعمل حوليش على فتح قنوات الحوار مع معطلي الناظور أم سينهج مقاربة طارق يحيى؟

بدر أعراب المُطّلع على ربيرطوار معطلي الناظور، بخاصة منه الجزء المنحصر ما بين فترة ولاية رئيس المجلس البلدي الأسبق طارق يحيى، سيعرف أن من أهـم جملة المعيقات التي وقفت كحجرة عثرة في طريق تسوية ملف المقعدين إضطراراً عن العمل بمدينة الناظور، يكمن أساساَ في غياب الجالس على الكرسي الأول داخل القصر البلدي عن مكتبه الذي ظلّ مبرحاً له، نتيجة سفرياته الدائمة إلى كندا حيث آثـر الإستقرار. وشكَّل غياب الرئيس المعني عن مكتبه، على مدى الستّ سنوات الفارطة، مشكلاً عويصاً ومُؤرقاً بالنسبة للمعطلين أصحاب

الرحموني مستعد أن أدخل السجن إن أثبت المحامي أنو إتهامته ضدي وسأرفع عليه دعوة قضائية

ناظورسيتي: إلياس حجلة بعد التصريح الذي أدلى به المحامي أحمد أنو، والد حمزة أنو صاحب شركة التواصل الذي تعرض مؤخرا إلى الإعتداء بالسلاح الأبيض، ووعيا منها بمبدأ الرأي والرأي الأخر، قامت ناظورسيتي بالإتصال بسعيد الرحموني ليقول رأيه في هذه القضية. وفي تصريح فيديو أكد الرحموني أن ما قاله المحامي أنو في تصريحه لإحدى الوسائل الإعلامية خطير، قائلا " لقد إرتكب ثلاثة أخطاء، حيث إتهمني أنا وليلى أحكيم بتسخير عصابة للإعتداء على إبنه، والإتهام الثاني أننا قدمنا الرشوة في الإنتخابات، والإتهام الثالث هو

مستخدمو الصيادلة يخرجون للاحتجاج على تقزيم عطلتهم السنوية امام مقر العمالة بالناظور‎

توفيق بوعيشي – جمال المحمودي تراجعت النقابة الوطنية لمستخدمي و مستخدمات الصيادلة المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للشغالين بالناظور عن تنظيم وقفة احتجاجية امام مقر العمالة ضدا على تقزيم عطلهم السنوية بعد وعد شفوي من باشا المدينة بالنظر في مطالبهم .. وقتال إحدى عضوات النقابة لناظورسيتي أن الصيادلة قاموا بتقزيم عطلهم السنوية الخاصة بالمناسبات الدينية و الوطنية من عشرة أيام الى خمسة ايام بمبرر كونهم ينتمون الى القطاع الخاص رغم ان مدونة الشغل تنص على عكس ذلك و اضافت ان مساعدي ومساعدات الصيادلة

فقهاء وإعلاميون ريفيون يناقشون موضوع الرقية الشرعية على أثير الإذاعة الأمازيغية

بدر أعراب - محمد مقرش اِستضافت الإعلامية الريفية أمينة شوعـة ضمن برنامجها "ما مش ثدجيد أوني يزوان أمان"، على أثير الـإذاعة الوطنية الأمازيغية من الرباط، ظهر أمس الأحد، الفقيه الريفي المعروف بالديار المهجرية عبد القادر شوعة، إلى جانب الراقي الحاج شوقي، وكذا الـإعلامي محمد مقرش صحافي بموقع ناظورسيتي، والفاعل الجمعوي والإعلامي أسامة الراشدي، لمناقشة موضوع الرقية الشرعية. ويعد البرنامج الذي تقدمه أمينة شوعة بالأمازيغية من بين البرامج الأمازيغية الأثيرية الهامة للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة

حركة تنقيل داخل جهاز جمارك بالناظور تشمل عددا كبيرا من الموظفين

حليم أعكاو قامت المقاطعة الجمركية بالناظور بحركية داخلية لموظفيها في إطار حرصها الدائم على تخليق عمل موظفيها وحسن تدبير عناصرها البشرية حسبما أفادت به مصادر جمركية معنية. وقد شملت حركة التنقيل مجموعة من العناصر الجمركية، من آمرة بالصرف إلى أخرى، ومن سرية جمركية إلى غيرها، حيث تمّت هذه العملية وفق المصادر نفسها، "في مراعاة تامة لمبدأ الشفافية والنزاهة"، معتمدةً على مجموعة من المعايير أهمها "الأقدمية في مكان العمل، الفعلية والمردودية وكذا ضمان التوازن بين جميع مصالح الإدارة". ويبدأ مفعول هذه

تعيين 31 قنصلا جديدا في هذه القنصليات المغربية بالخارج

وليد . ب أعلن صلاح الدين مزوار، وزير الشؤون الخارجية والتعاون، عن تعيين 31 قنصلا جديدا في مختلف قنصليات المملكة بالخارج، في أعقاب الرسائل القوية التي حملها الخطاب الملكي بمناسبة عيد العرش الأخير، والذي وجه من خلاله الملك انتقادات حادة إلى عمل القناصلة، واتهمهم بالانشغال عن شؤون المواطنين بالعمل السياسي والمصلحة الشخصية. وتوّجه مزوار خلال إحتماع له بالقناصلة الجدد، بالقول "دور القنصل العام له جوانب متعددة ولم يعد له دور تقليدي وراء جدران المكاتب، بل يتعلق بالأساس بالتواصل مع المواطنين والساكنة

ضربة جديدة.. حجز 300 كلغ من الحشيش بميناء بني أنصار

ناظورسيتي: حليم أعكاو علمت ناظورسيتي من مصدر أمني، أن عناصر الجمارك بميناء بني أنصار تمكنت من حجز 300 كلغ من الحشيش وسط شاحنة مرقمة بإسبانيا، كان سائقها ينوي مغادرة الناظور بإتجاه مدينة ألميريا الإسبانية. وأكد ذات المصدر أن الشاحنة لم تكن تحمل أي سلع ، وبعدما ارتابت مصالح الجمارك في سائق السيارة الذي يحمل الجنسية الإسبانية، تم إخضاع الشاحنة لتفتيش دقيق، تم العثور على 300 كلغ من مخدر الحشيش التي كانت مخبأة بعناية وسط خزان الوقود. هذا وقد تم إعتقال السائق وإحالته على عناصر الشرطة القضائية لتعميق

بالصور ... جمعية طلبة بني سيدال في ندوة طبية حول الامراض النسائية العامة

زكرياء الورياشي نظمت جمعية طلبة بني سيدال باحدى قاعات مركز دار المراة بالجماعة السابق ذكرها ؛ ندوة طبية تحسيسية هادفة حول الامراض النسائية العامة ؛ وقد أطر الندوة الدكتورة "منى خضروب" , كما اٌلقيت في بداية الندوة كلمة من طرف مسيرة الندوة الاستاذة القديرة "كريمة الحراوي" . وقد عرفت قاعة الندوة توافد عدد لا باس به من نساء بني سيدال الجبل ، و اعطت الدكتورة "منى خضروب"نصائح قيمة عن الامراض العامة التي تصيب النساء ك"مرض سرطان الثدي و سرطان الرحم ...الخ" وسبل الوقاية و العلاج من هذه الامراض الخبيثة .

عبد الحفيظ أهمار خرج من بيته ولم يعُد وأسرته تناشد بمدّها بمعلومات عن مكان تواجده

بدر . أ توّصل موقع ناظورسيتي بنداءٍ من أسرة أهمار القاطنة بالبلدة الضاحوية بني شيكر إقليم الناظور، بخصوص إختفاء أحد أبنائها المسمّى أهمار عبد الحفيظ المزداد سنة 1984، الذي خرج من منزل الـأسرة منذ شهر و18 يوماً بالتحديد. وبحسب المعطيات التي أوردتها أسرة المختفي عبد الحفيظ، فإن الأخير يعاني من اضطرابات نفسية، ما جعله يتغيّب عن منزله بجماعة بني شيكر، لذلك فذويه يترجون كل من يزودهم بأيّ معلومات من أنها أن تقود إلى مكان تواجده، الإتصال على الرقم التالي: 06.70.46.19.55 06.61.70.48.13