ناظورسيتي -متابعة ألقت عناصر تابعة للمركز الترابي للدرك الملكي في سلوان، مساء أمس الأربعاء، القبض على مروج خمور بدون ترخيص وحجزت لديه كمية كبيرة من الخمور. وقد باشر رجال الدرك تحرّكاتهم في هذه القضية بعد تلقي إدارته في المركز المذكور إخبارية تفيد بأن المروج المعني بالأمر قد حوّل منزله إلى مكان لتخزين أنواع من الخمور يعمل على ترويجها محليا دون ترخيص. وقالت مصادر محلية عناصر تابعة للدرك في مركز سلوان تنقلت إلى منزل المروج بناءً على المعطيات التي وردت في الإخبارية، وبعد تفتيش المنزل الذي اتخذه
متابعة تأهل فريق الشباب الرياضي الناظوري لكرة القدم المصغرة للمباريات الاقصائية المؤهلة للقسم الوطني الثاني وسيكون هو الممثل الوحيد للإقليم في هاته المنافسة. ويشرف على تدريب الفريق محمد بوغينان المعروف لدى الوسط الكروي الناظوري ب"الحسيمة"فيما اشرف على تدريب الفريق سابقا الاطار الوطني طارق هرواش. هذا ويعمل المكتب المسير للفريق وعلى رأسهم السادة منير العمالي - جلال الجودي - محمد عروف على توفير جميع الضروف المناسبة للاعبيين قصد التأهل التاريخي هذه السنة رغم قلة الإمكانيات. وجدير بالذكر أن الفريق
ناظورسيتي : حمزة حجلة استنكرت ساكنة عدد من الأزقة بحي لعراصي، وبالخصوص ساكنة زنقة البلوط، إقصاء أزقتها من عملية أشغال التزفيت، مطالبين المسؤولين بجماعة الناظور ووكالة مارتشيكا، لرفع الضرر عنهم نظرا لانعدام الشوارع المعبدة واستيائهم من الغبار اليومي الذي يملئ بيوتهم. وأكد المتحدثون، أنهم راسلوا الجهات المعنية ومجلس جماعة الناظور سابقا، مطالبين بتزفييت الطرق وإصلاحها وتهيئة الحي، إلا أنهم لم يتوصلوا بالرد لحدود اللحظة، ما جعلهم يعيشهم قلقا دائما من مصير مستقبل حيهم. وفي ذات السياق، طالب الساكنة
ناظورسيتي : متابعة علمت ناظورسيتي من مصادر مطلعة، أن مصلحة الحجر الصحي، بالمستشفى الحسني، استقبلت ليلة اليوم الأربعاء 09 غشت الجاري، أربع حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد. وبحسب المصادر ذاتها، فإن الأمر يتعلق بثلاثة أشخاص من أفراد الجالية المقيمة بالخارج، اثنين منهم دخلوا للناظور قبل أيام وظهرت عليهم بعض الأعراض، والثالث كان يهموا بالعودة إلى الديار الأوروبية، لتثبت التحاليل المخبرية أنه مصاب بالفيروس، فيما الحالة الرابعة تعود لأحد عمال ورش ميناء الناظور غرب المتوسط، الذي أصبح بؤرة
حمزة حجلة | ميمون بوجعادة تعيش مواطنة إسبانية في عقدها الرابع، وتدعى "ماري باسا مارتين" ظروف ومعاناة مزرية بعد أن ظلت عالقة بمدينة الناظور منذ إغلاق الحدود في شهر مارس الماضي، جراء انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد. وقالت مارتين في حديثها مع "ناظورسيتي" أنها دخلت للناظور عبر المعبر الحدودي بني انصار من أجل اقتناء بعض المستلزمات الخاصة، وضلت عالقة منذ شهر مارس، بعد أن تخلت عنها كل من القنصلية وسفارة بلدها. وأضافت مارتين التي تشتغل بالمستشفى المحلي " كوماركال" بمليلية، أنها تعيش منذ إغلاق الحدود
ناظور سيتي –محمد العبوسي تعاني السيدة ميمونة البالغة من العمر 65 سنة، والقاطنة بحي "ترقاع" بالناظور"، من المياه البيضاء على مستوى العينين. وذكرت السيدة ميمونة، أن لا معيل لها، وليس لها أبناء، كما أنها تكتري منزلاً بالحي المذكور، ولا تشتغل في أي مهنة، وتعيش على ما يجود به المحسنون. ونظراً للحالة الاجتماعية للسيدة، لا تستطيع توفير المبلغ المالي لإجراء العملية، وتناشد المحسنين وذوي القلوب الرحيمة مساعدتها. للمساعدة والمزيد من المعلومات يرجى الاتصال بالرقم التالي: 0622742431
ناظورسيتي: مهدي عزاوي يبدو على ان صقور الانتخابات بدأوا في التحرك باكرا من أجل الانتخابات القادمة، التي من المفترض أن تجرى خلال السنة القادمة، حيث بدأت مجموعة من الأسماء بالتحرك بقوة خلال الأشهر الأخيرة وعقد صفقات قبل أن تظهر حتى اللوائح ومن سيخوض غمار الاستحقاقات الجماعية القادمة. ومن بين أهم هذه التحركات نجد صفقة عقدها سعيد الرحموني رئيس المجلس الإقليمي بالناظور مع قيادات حزب الأحرار بالإقليم، وبعدما تم التداول على أنه سيلتحق بالحمامة، أكدت مصادر ناظورسيتي أن الأمر يتعلق بمجرد مناورة سياسية،
ناظور سيتي – محمد العبوسي قام الهلال الأحمر المغربي بالناظور، بتنسيق مع مندوبية الصحة، اليوم الأربعاء بتنظيم حملة للتبرع بالدم، وذلك بمركز المسعفين الكائن بشارع طنجة قبالة محطة القطار المدينة. وتأتي هذه الحملة التي تحمل شعار "قطرات من دمك .. تنقذ حياة غيرك"، في ظل الخصاص الذي تعرفه هذه المادة الحيوية، التي يحتاجها المرضى. وعملت لجنة تسيير شؤون الهلال الأحمر بكل من مدينتي العروي وزايو على تعبئة المتطوعين والمسعفين لانجاح هذه الحملة ، حيث وضعت حافلة من 50 مقعداً تابعة للهلال، رهن إشارة المتبرعين
ناظورسيتي -متابعة تمكّنت مدرسة "لعري الشيخ" في الناظور، رغم الظرفية الاستثنائية التي يطبعها التفشّي المتزايد لفيروس كورونا وما يطرحه من صعوبات وتحديات على الهيئة التدريسية والإدارية للمدرسة المذكورة ومثيلاتها في الإقليم وباقي جهات المغرب، من الفوز مجددا بمسابقة "تحدي القراءة العربي" في نسخته الخامسة من مسابقة الإقصائيات الإقليمية التي احتضنت أطوارَها المديرية الإقليمية يومي 8 و 9 شتنبر الجاري. واستطاع التلميذ المُجدّ محمد بنشلال (من المستوى الخامس) في المسابقة، التي تتولى الإشراف عليها الأستاذة
ناظور سيتي –متابعة عثر اليوم الأربعاء على جثة شاب في وضعية متقدمة من التحلل، لفظته مياه شاطئ مدينة مليلية المحتلة. وذكرت مصادر مطلعة، أنه من الممكن أن تكون الجثة للشاب الذي لقي حتفه غرقاً بشاطئ "بوقانا" ضواحي الناظور، إذ تنطبق عليها نفس مواصفات الهالك. وأوضحت المصادر ذاتها، أن الجثة تم نقلها إلى مستودع الأموات بمستشفى "كوماركال" بالثغر المحتل. وفي سياق ذي صلة، كانت فرقة سباحين خاصة تابعة للوقاية المدنية، قد قامت يوم الاثنين، بالبحث عن جثة الشاب الذي ينحدر من الدار البيضاء، واختفى في ظروف غامضة