المزيد من الأخبار






الناظور تفوز بأحسن جماعة في المغرب ووزارة الداخلية تكافئها ب 2 مليار ونصف


الناظور تفوز بأحسن جماعة في المغرب ووزارة الداخلية تكافئها ب 2 مليار ونصف
ناظورسيتي: مهدي عزاوي

حصلت جماعة الناظور في تقييم أداء الجماعات على المستوى الوطني، على الرتبة الأولى، وذلك حسب مجموعة من المؤشرات التي وضعتها وزارة الداخلية.

وحسب مصادر ناظورسيتي، فحصول جماعة الناظور على هذه الرتبة، جاء بعد تفوق الجماعة على مستوى الأداء المحاسباتي، بالإضافة إلى تحسينها لمداخيل الجماعة، وذلك بعد أن حسنت مداخيل الجبايات ب 200 في المائة، كما قامت بدفع جميع النفقات الإجبارية المتعلقة بالجماعة "الكهرباء، الماء، التدبير المفوض للنظافة".

بالإضافة إلى تمكنها من إرجاع ممتلكات البلدية ومن بينها مقر الجبايات، وسوق أولاد ميمون، والمحجز البلدي وسوق إصبانن والجوطية، وهذا الأمر الذي انتظر 40 سنة قبل أن يتم حله، خلال ولاية المجلس الحالي، كما تم تقييم جماعة الناظور الأولى بسبب دفع تعويضات الأحكام القضائية الصادر في حقها منذ سنوات.


كما حصلت على هذه الرتبة بفضل عملها على مستوى الشرطة الإدارية، وتتبعها لعمل شركة التدبير المفوض للنفايات حيث تعتبر هي الأولى على المستوى الوطني، والإستجابة لشكايات المواطنين، وتفعيل مخطط العمل للتنظيم الإدراي، والمجهودات المبذولة لتحسين موارد الجماعة، وتتبع الصفقات العمومية، وتقليص فاتورات الإنارة العمومية، وتمكنها من الحصول على فائض هو الأعلى على مستوى جماعة الناظور منذ سنوات دون أن تبيع أي ملك في مليكة الجماعة.

وهذا التقييم الذي قامت به المديرية العامة للجماعات الترابية والمفتشية العامة لمراقبة الجماعات الترابية، خول لجماعة الناظور الحصول على مبلغ 2 مليار و 500 مليون كمكافئة على عملها.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح