المزيد من الأخبار






الناظور.. الآليات لا تتوقف لإنجاز مصنع Aeolon لشفرات توربينات الرياح


الناظور.. الآليات لا تتوقف لإنجاز مصنع Aeolon لشفرات توربينات الرياح
ناظورسيتي: متابعة

تعيش منطقة ميناء غرب المتوسط بالناظور على وقع حركة صناعية ملحوظة، مع انطلاق أعمال بناء المصنع الضخم لشركة Aeolon الصينية، المتخصصة في إنتاج شفرات توربينات الرياح.

تبرز الصور الحديثة الواردة من موقع المصنع حجم الاستثمارات الضخمة المخصصة لهذا المشروع الطموح، إذ تبلغ مساحته الإجمالية 50 هكتارا، وتقدر الاستثمارات المالية الكلية بنحو 220 مليون يورو.


تكشف الصور الأخيرة عن نشاط مكثف في موقع المصنع، حيث تعمل المعدات الثقيلة مثل الجرافات والشاحنات بإلهاء لإعداد الأرض والبدء في بناء هذا المصنع الضخم.

أعلنت المجموعة الصينية Aeolon، المتخصصة في تطوير تقنيات جديدة في صناعة الطاقة النظيفة، انطلاق مشروعها الاستثماري في المغرب، وذلك خلال حفل رسمي شهده حضور وزير الاستثمار والتنمية المحلية والوالي المحلي، حيث تم افتتاح أعمال بناء المصنع الجديد في الناظور.

وأفاد بيان صحفي صادر عن الشركة بأن هذا المصنع، الذي يعد السادس من نوعه للشركة والأول خارج الصين، من المقرر أن يدخل الخدمة في يناير 2025، وسيوفر نحو 3300 فرصة عمل في المنطقة.

يعد مشروع Aeolon واحدا من أوائل المشاريع التي تمت المصادقة عليها من قبل اللجنة الوطنية للاستثمارات، والتي تأسست بموجب الميثاق الاستثماري الجديد، الذي بدأ تطبيقه منذ مارس 2023.

من المتوقع أن يكون مصنع Aeolon في الناظور هو الأكبر من نوعه في المنطقة الأورو-إفريقية، ويتوقع أن يبدأ الانتاج في يناير 2025، مما سيسهم بشكل كبير في تعزيز التنمية الاقتصادية المحلية وتحفيز الصناعة المحلية للطاقة.


الناظور.. الآليات لا تتوقف لإنجاز مصنع Aeolon لشفرات توربينات الرياح


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح