المزيد من الأخبار






المغرب يخصص ربع انتاجه من الأسمدة لأفريقيا لتعزيز الأمن الغذائي


المغرب يخصص ربع انتاجه من الأسمدة لأفريقيا لتعزيز الأمن الغذائي
ناظورسيتي: متابعة

أعلنت مجموعة OCP عن التزامها بتخصيص 4 ملايين طن من الأسمدة لتعزيز الأمن الغذائي في إفريقيا في عام 2023.

وجاء الإعلان عبر مصطفى التراب، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة OCP، أمس في الاجتماعات السنوية للبنك الدولي، وقال، أن مجموعة OCP، الشركة الرائدة عالميًا في سوق تغذية النباتات وأكبر منتج للأسمدة الفوسفاتية في العالم، ملتزمة بتخصيص أكثر من 4 ملايين طن من الأسمدة للمزارعين الأفارقة في عام 2023. حسب ما جاء في بيان صحفي.

وقال ذات المصدر أن هذا يمثل أكثر من ضعف العرض الذي خصصته OCP للقارة في عام 2021 وأكثر من ربع إجمالي الإنتاج المخطط له من قبل المجموعة.


سيشمل برنامج توريد الأسمدة هذا قسمًا مخصصًا للتدريب وبناء القدرات بشراكة مع الفاعلين المحليين، بما يتماشى مع نهج المجموعة المتمحور حول المزارع. وسيساعد هذا التخصيص على ضمان توافر الأسمدة المناسبة في جميع أنحاء القارة، لزيادة الغلة لـ 44 مليون مزارع في 35 دولة، بما في ذلك المغرب، حيث يوجد مقر المجموعة.

وقد استثمرت OCP بشكل كبير في تطوير قدرتها على إنتاج الأسمدة المسؤولة بيئيًا، حيث حددت لنفسها هدفًا للوصول إلى 15 مليون طن من المنتجات النهائية بحلول عام 2023، بينما كانت قدرتها 3 مليون طن في عام 2008. ومن ثم، سيمكن هذا الاستثمار المجموعة من تلبية الاحتياجات العاجلة. احتياجات أفريقيا مع دعم المزارعين في جميع أنحاء العالم.

هذا وقد بلغت مبيعات المجموعة، 9.4 مليار دولار في عام 2021،حيث تعد مجموعة OCP شركة رائدة عالميًا في سوق تغذية النباتات والأسمدة الفوسفاتية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح