المزيد من الأخبار






المعارضة لسليمان أزواغ: تعشيب مدخل المدينة ضد قرارات التدبير المائي والمركب الثقافي يحتاج اهتماما من الجماعة


المعارضة لسليمان أزواغ: تعشيب مدخل المدينة ضد قرارات التدبير المائي والمركب الثقافي يحتاج اهتماما من الجماعة
ناظورسيتي: جابر الزكاني - محمد العبوسي

ناقشت المعارضة بالدورة الإستثنائية المنعقدة لجماعة الناظور اليوم، ما وصفته بعشوائية وارتباك في برمجة جزء من الميزانية لتشجير مدخل المدينة أو تعشيب جزء من أرضيته في ظل الجفاف المشهود، والقرارات الملكية والوطنية والعاملية في ذلك.

وبخصوص الجمعيات التي لم تتوصل بمنحها منذ مدة طويلة.. قالت المعارضة أن الاهتمام بالرياضة جاء على حساب الثقافة بالمدينة، والورقة التي عرضها المجلس في الدورة غير مفصلة وشمولية المحاور، ولم تخض في تفاصيل ما سيخصص من فائض للميزانية وفقا للمادة 183 من القانون التنظيمي.

يجيب رئيس الجماعة أن هناك ضرورة لتزامن إصلاح مدخل المدينة مع افتتاح المحطة الطرقية الجديدة.


سعيد الرحموني بدوره ناقش حول ضرورة ايلاء اهتمام بتخصيص جزء من الميزانية لإصلاح المركب الثقافي ذات البناية القشيبة بالناظور وجعل جزء منه مكتبة، ما يحتاج دراسة للأمر لجعله ورشا مشتركا للإصلاح والتسيير، واقترح تخصيص مبلغ من السنة الحالية وآخر من السنة المقبلة، لإصلاح وإتمام النادي البحري الذي ذكر أنه تابع للجماعة.

يجيب الرئيس أن صيغة الشراكة موجودة، وأن النادي البحري تابع لمارتشيكا وليس الجماعة، والوكالة وعدت سابقا أنها قريبا ستتسلمه من الشركة المعهود لها ورش "الترميم" وعندها يمكن دراسة الأمر من طرف الجماعة في إطار الإقتراح.

وقد عقدت جماعة الناظور اليوم الأربعاء 20 مارس الجاري، دورة استثنائية لمناقشة ستة نقط أساسية دعي للتصويت عليها.

وبحضور الأغلبية والمعارضة وباشا الناظور، تداول المجلس ستة نقط على رأسها مساهمة الجماعة في المحطة الطرقية الجديدة ومآل فائض الميزانية لهذه السنة


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح