المزيد من الأخبار






القضاء المغربي يدين متورطين مع "فصيل البوليزاريو" بالسجن


ناظورسيتي: متابعة

بثت المحكمة الابتدائية بأكادير في القضية المشتهر بــ "سواطير أكادير" والمتورط فيها 5 أشخاص، وذلك من أجل حيازة هؤلاء السلاح في ظروف شكلت تهديدا للأمن العام ولسلامة الأشخاص والأموال.

وفي تفاصيل المحاكمة، فقد قضت ابتدائية أكادير في حق كل من “م ي” و”س أ” بسنة واحدة حبسا نافذا وغرامة مالية نافذة قدرها 3 آلاف درهم، وعلى “ح ل” بـ 8 أشهر حبسا نافذا وغرامة مالية نافذة قدرها 2000 درهم.

هذا، وقد حكمت المحكمة ذاتها على كل من “ع غ” و”ع “ال” بشهرين حبسا نافذا وغرامة مالية نافذة قدرها ألف درهم، مع تحميلهم الصائر تضامنا وكذا جعل مدة الإجبار في الأدنى، مع مصادرة المحكمة للمحجوزات، بما فيها سيارة الأسرة ووثائقها، لفائدة إدارة الأملاك المخزنية.


جدير بالذكر بأن مصالح الأمن قد أوقفت، يوم الإثنين 25 أبريل المنصرم، 5 أشخاص على خلفية ضبط سواطير موجهة إلى الحي الجامعي بأكادير، إذ أمرت النيابة العامة بوضعهم رهن تدبير الحراسة النظرية الموقوفون على ذمة القضية المذكورة وهم طالبة بجامعة ابن زهر، وسائق سيارة أجرة بمعية وسيط، إضافة إلى الحداد الذي صنع تلك الأسلحة البيضاء التقليدية.

وكانت عناصر فرقة مكافحة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير كانت قد تمكنت، بتنسيق وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من توقيف أشخاص يشتبه في تورطهم في حيازة العشرات من الأسلحة البيضاء بغرض استخدامها في ارتكاب جنايات وجنح ضد الأشخاص.

وأوضح مصادر للإعلام، بأن أحد الطلبة الموقوفين ينتمي إلى "جبهة البوليساريو"، حيث تظهر بعد الصور التي تنقالتها مواقع التواصل الاجتماعي رفعه لما يسمى علم الجبهة في عدة مناسبات.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح