المزيد من الأخبار






القبض على شخص يهرب المخدرات بالدرون


ناظورسيتي:

أوقفت عناصر الفرقة المحلية للشرطة القضائية بالمفوضية الجهوية للأمن بمدينة الفنيدق، مساء اليوم الخميس 17 مارس الجاري، شخصا عمره 25 سنة، كان مبحوثا عنه وصدرت في حقه مذكرة بحث على مستوى المملكة، على خلفية متابعته في قضايا مخدرات، والاشتباه في تورطه في محاولة تهريب كميات من المخدرات باستعمال طائرة درون.

واعتقل المشتبه فيه وهو متلبس بحيازة كمية من المخدرات، كما أسفر التفتيش الذي أنجزه الأمن بمنزله الكائن بحي كنديسة بنفس المدينة عن العثور على 7 كيلوغرامات من مخدر الشيرا وحجزها، و1 كيلوغرام من مسحوق طابا، علاوة على طائرة مسيرة عن بعد "درون"، يشتبه في استخدامها في التهريب الدولي للمخدرات.

وتم إخضاع المشتبه فيه لتدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع الارتباطات والامتدادات المحتملة لهذا العمل الإجرامي.


تمكنت فرقة أمنية مغربية من تفكيك، شبكة إجرامية استغلت طائرات بدون طيار لتهريب المخدرات من سبتة المحتلة إلى المغرب.

وحسب تقارير إعلامية، فقد تمت عملية التوقيف بمحيط “السياج الحدودي” بعد أيام من الرصد والمتابعة.

وأضافت ذات المصادر، بأن عناصر أمنية في زي مدني، تمكنت من اعتقال عدة أشخاص، كانوا ينتظرون وصول طائرة مسيرة محملة بشحنة أقراص مخدرة من مدينة سبتة المحتلة.

وأوضحت المصادر نفسها، أن قوات الأمن أوقفت شخصين على الأٌقل خلال العملية، وحجزت شحنة المخدرات المعدة للترويج.

كما استطاعت تحديد ارتباطات هذه المنظمة الإجرامية التي كثفت من عملياتها في الآونة الأخيرة، بسبب استمرار إغلاق المعابر البرية بين الثغرين المحتلين والمغرب.

ومن جهة أخرى، أعلنت مصالح الحرس المدني والشرطة الوطنية الإسبانية في الأسابيع القليلة الماضية، عن ضبط عدد من الطائرات المسيرة، التي تم استغلالها من طرف شبكات إجرامية، في تهريب كميات متفرقة من الحشيش والهواتف المحمولة بين إلى نزلاء سجن مينديزابال.

ويشار إلى أنه لم تعد الشبكات الإجرامية المتخصصة في تهريب المخدرات بين المغرب وبلدان “القارة العجوز” تعتمد على وسائل النقل البحري فقط، وإنما صارت تلجأ إلى تقنيات الطيران، عبر استخدام طائرات مُسيّرة تُمكّن أصحابها من الإفلات من المراقبة القانونية الدولية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح