المزيد من الأخبار






العيساوي: الربح على "تيك توك" يتطلب التسول واخترت الكوميديا لأنني موهوب


العيساوي: الربح على "تيك توك" يتطلب التسول واخترت الكوميديا لأنني موهوب
ناظورسيتي: شيماء ف – حمزة ح

أكد أيوب العيساوي، واحد من مشاهير السوشل ميديا على منصة "تيك توك"، أن الربح المادي في الموقع المذكور غير مرتبط بعدد المشاهدات أو مشاركة المحتوى، موضحا أن الحصول على المال مرتبط أساس بتكريس ثقافة التسول من خلال طلب المساعدة والحصول على بعض الهدايا عبر تقنية البث المباشرة.

ونفى العيساوي الذي يتابعه حوالي نصف مليون شخص على صفحته الشخصية بموقع "تيك تكوك"، كسب المال من خلال عدد المشاهدات، موضحا أن سوق الإشهار هو الذي يتحكم في الأمر ولا يمكن تحقيق ذلك بسهولة.

من جهة ثانية، أكد المتحدث، وهو من مواليد مدينة الناظور، ويبلغ من العمر 24 عاما، أنه قرر اللجوء إلى مواقع التواصل الاجتماعي بعد حصوله على البكالوريا في شعبة علوم الحياة والأرض ودبلوم مدرسة الحلاقة، وقد حول هذه التطبيقات إلى منصة ينشر فيها موهبته.


ويناقش العيساوي، مجموعة من المواضيع الاجتماعية في قالب كوميدي يتم نشرها على صفحاته الشخصية بتيك توك وانستغرام، فيما شجعه ارتفاع عدد المشاهدة ووصولها لأرقام قياسية على الاستمرار في الأداء ونشر المزيد من المحتوى في أفق التعريف بموهبته التي يروم صقلها حتى يتمكن من الحصول على فرصة التمثيل أو المشاركة في عمل تلفزي أو سينمائي.

ويرى المتحدث، أن صقل الموهبة وشق طريق الاحترافية يتطلب عملا جبارا، العامل الذي يدفعه إلى الاجتهادي اليومي إلى أن يجد لنفسه موطأ قدم في واحد أو أكثر من الانتاجات رفقة مشاهير الكوميديا والتمثيل في المغرب، كاشفا أنه أجرى مؤخرا مجموعة من الاتصالات مع الفنان حسن الفذ للاستفادة من تجربته.

جدير بالذكر، أن عدد من الشباب أصبح يتخذ من مواقع التواصل الاجتماعي منصة يطلون من خلالها على الجمهور للتعريف بمواهبهم كل حسب مجال اهتمامه، فيما تتعامل فئة أخرى بطريقة سلبية جعل الكثيرين يدقون ناقوس الخطر بسبب تهديدها لمنظومة القيم المجتمعية للمغاربة.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح