المزيد من الأخبار






السلطات تسمح بإعادة فتح البيران وملاهي الليل


السلطات تسمح بإعادة فتح البيران وملاهي الليل
ناظورسيتي: متابعة

بعد مدة أشهر من إغلاقها، أعلنت السلطات السماح بإعادة فتح الملاهي الليلية، وفق ما أوردت بعض المصادر المتطابقة بالمملكة.

هذا، وأكد عدد من مديري الملاهي الليلية بكل من طنجة، الدار البيضاء ومراكش بأن السلطات المختصة سمحت بإعادة فتح النوادي الليلية لأبوابها.

القرار الذي انتظره عالم الليل مطولا، فالمؤسسات القليلة التي صمدت في وجه الأزمة ترقبت منذ 23 شهرا لتتمكن من الترحيب بالزبناء مرة أخرى.


وفي شتنبر من العام الماضي، كشفت مصادر إعلامية، بأن قرار الحكومة بخصوص رفع “الإغلاق الليلي” كان يستثني الملاهي الليلية والحانات إلى ما بعد الساعة الحادية عشر ليلا بجميع ربوع التراب الوطني، بينما يسري على المقاهي والمطاعم فقط.

كما أوضحت المصادر ذاتها يومها بأن “البيان الصادر عن الحكومة تحدث عن رفع حظر التنقل الليلي، ولم يشر إلى فتح الحانات والملاهي والمطاعم والمقاهي في الفترة الليلية”؛ وذلك خلافا لما راج حول القرار.

وعقد مهنيو الحانات والمطاعم والملاهي الليلية اجتماعا طارئا مع السلطات المحلية، من أجل نيل تفاصيل أوفر بخصوص بيان رئاسة الحكومة الذي لم يتحدث بشكل واضح عن استمرار الأنشطة التجارية في الفترة الليلية.

وقال نور الدين الحراق، رئيس الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم، إنه لم يتوصل بعد بأي قرار رسمي من لدن السلطات المحلية بخصوص هذا المستجد.

كما أضاف، في هذا الإطار، أن “المهنيين يعتقدون أن البيان الحكومي يجيز استمرار فتح المقاهي والمطاعم إلى ما بعد 11 ليلا".

أشار أيضا إلى أن “المعاملات التجارية انخفضت بشكل مهول للغاية، ما أثر بالسلب على الوضعية الاجتماعية للمهنيين”، مبرزا أن “الأزمة الاقتصادية متواصلة بالقطاع.

وفي الناظور تعالت، في الآونة الأخيرة، أصوات مواطنين في مختلف جماعات الاقليم، مثل ازغنغان وبني انصار، مشتكية من الفوضى والضجيج الذي يخلّفه مرتادو مقاهٍ في هذه المناطق تقدّم ضمن خدماتها تدخين الشيشة لزبائنها.

وتفاعلا مع هذه الأصوات، أعطى رئيس المنطقة الأمنية للناظور أوامره بمداهمة مجموعة من هذه الأوكار لوضع حد لأنشطتها المريبة والمزعجة. وفي خذا الإطار، تمّت، ليلة أمس السبت، مداهمة مقاهٍ خصوصا في المنطقتين، ليتم إيقاف عدد من روادها، وبينهن فتيات ليل، وحجز عدد كبير من القنينات المستعمَلة في تدخين الشيشة الشيشة، إضافة إلى إغلاق المقهى.

كما شنّت الأجهزة الأمنية المختصة في "بني انصار" بالناظور، في الليلة ذاتها، حملة مشترَكة داهمت خلالها مجموعة من مقاهي المنطقة المعروفة بتقديم الشيشة لزبائنها، بإشراف مباشر من قائد المقاطعة الرابعة في بني انصار برفقة عناصر أمنية، تدعمهم تعزيزات من المنطقة الأمنية في وجدة وأفراد من القوات المساعدة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح