المزيد من الأخبار






الدرك يشدد الخناق على أباطرة تهريب المخدرات بالناظور والدريوش


ناظورسيتي – متابعة

شددت سريات الدرك الملكي التابعة للقيادة الجهوية بالناظور، الخناق على أباطرة التهريب الدولي للمخدرات، بعد أن تمكنت عناصرها من حجز كميات ضخمة من مخدر الشيرا، كانت معدة للتهريب صوب الضفة الأوروبية، انطلاقا من سواحل إقليمي الناظور والدريوش المطلان على الواجهة المتوسطية، فضلا عن توقيف مهربين، وحجز سيارات تستعمل في هذا المجال.

ويأتي تشديد الخناق على محاولات تهريب المخدرات، في الوقت الذي تعمل فيه مصالح الدرك الملكي بإقليمي الناظور والدريوش، على إجراء حملات تمشيطية واسعة على مستوى الطرقات التي يستعملها المهربون، الأمر الذي أسفر عن إجهاض عمليات تهريب المخدرات.

وذكرت مصادر ل"ناظورسيتي"، أن عناصر الدرك الملكي بمركز قرية أركمان التابعة لسرية زايو، تمكنت من حجز حوالي 20 رزمة من المخدرات كانت مخبأة بعناية فائقة داخل سيارة، وذلك على مستوى منطقة قرية أركمان، فضلا عن توقيف احد الأشخاص من المشتبه فيهم.


وأضافت، أن العملية، أسفرت عن توقيف أحد الأشخاص، والذي تم إخضاعه لبحث معمق وذلك للكشف عن الجهات التي تقف وراء عمليات تهريب المخدرات، بغرض تحديد امتداداتها، وتوقيف جميع المتورطين في عمليات تهريب المخدرات.

وكما أفلحت عناصر المركز القضائي للدرك الملكي التابعة لسرية ميضار، الاثنين، من حجز نحو 4 أطنان من المخدرات كانت معدة للتهريب صوب الضفة الأوربية، وذلك بمنطقة "أزغار" على مستوى الشريط الساحلي بجماعة بودينار، فضلا عن حجز سيارة من نوع "مرسيدس سبرينتر".

وجاءت هذه العلميات الأمنية، بناء على معلومات حصلت عليها عناصر الدرك الملكي، وهو ما تجعل تضع خططا أمنية، أسفرت عن إحباط عمليات التهريب الدولي للمخدرات.

وفي الوقت الذي تنكب فيه عناصر المركز القضائي للدرك الملكي على مباشرة الأبحاث والتحقيقات مع المشتبه تورطهم في قضية التهريب الدولي للمخدرات، تعمل عناصر الدرك البحري على مطاردة زوارق “الفانتوم” في عرض سواحل المنطقة، وذلك لصد عمليات الهجرة والاتجار الدولي للمخدرات.

و تندرج هذه العمليات الأمنية، في إطار المجهودات التي تبذلها مصالح الدرك الملكي التابعة للقيادة الجهوية بالناظور، والرامية إلى التصدي لظاهرة الهجرة السرية ومحاربة الجريمة والاتجار في البشر، وكذا محاربة ظاهرة التهريب الدولي للمخدرات، فضلا عن محاربة مختلف الشوائب الأمنية وإستتباب الوضع الأمني.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح