المزيد من الأخبار






الحكومة: "كل الأبقار المستوردة تم فحصها وهذا أمر مافيهش تساهل"


الحكومة: "كل الأبقار المستوردة تم فحصها وهذا أمر مافيهش تساهل"
ناظورسيتي: متابعة

علق مصطفى بايتاس باسم حكومة أخنوش، على الضجة التي رافقت استيراد شحنة مهمة من الأبقار المواجهة للذبح بالمغرب.

وقال الناطق الرسمي باسم الحكومة، في كلمته بالندوة الصحفية التي أعقبت أشغال المجلس الحكومي المنعقد يومه الخميس 30 مارس الجاري: “جميع الأبقار المستوردة قبل دخولها يتم افتحاصها مخبريا للتأكد من سلامتها، وهذا موضوع ما فيهش تساهل”.

وشدد الوزير، على أن كافة المنتجات المستوردة مطابقة للجودة وتخضع لمستويات متعددة من الرقابة والاختبار.


وكانت موجة سخرية عارمة على الشحنة الأخيرة المستوردة من الأبقار، قد أرخت بوطيسها في مواقع التواصل الإجتماعي، خصوصا على صحة ذات الأبقار وهزلها، وعلى أنها لا تعدو كونها جواميس.

ووجهت العديد من التدوينات انتقاداتها لمخطط المغرب الأخضر وغيره من المخططات والبرامج الفلاحية، التي حولت المغرب من الاختيار بين الأبقار السويسرية والهولاندية والأصناف ذات الجودة، إلى اللجوء للجواميس للتغطية على ضعف العرض بالسوق الوطنية، معتبرة أن هذا الأمر من بين الأدلة على فشل المخطط الأخضر الذي صرفت عليه ميزانية ضخمة.

وفي تعليق الحكومة المذكور، وحول تلك التخوفات من جودة وسلامة هذه الأبقار، قال مصطفى بايتاس الناطق الرسمي باسم الحكومة، إن جميع الأبقار المستوردة، وقبل دخولها للبلد يتم افتحاصها مخبريا والتأكد من سلامتها، وهذا موضوع لا تساهل فيه.

وشدد بايتاس خلال كلمته في الندوة الصحافية على أن كل المنتجات المستورة "تكون مطابقة للجودة وتخضع لمستويات متعددة من الرقابة والاختبار، رافضا تقديم جواب حول سعر الكيلوغرام الذي تم به استيراد هذه الأبقار إلى المغرب.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح