المزيد من الأخبار






البحرية الاسبانية تساعد المغرب في البحث عن مفقودين في حادث اصطدام باخرة وزورق


ناظورسيتي:

استمرت البحرية الملكية المغربية في جهودها الحثيثة اليوم، للعثور على شخصين سقطا في عرض البحر، إثر اصطدام باخرة "Frs Iberia" لنقل المسافرين بزوق سريع كانا على متنه منذ فجر الفاتح من أبريل الجاري.

هذا، ونقلت صحيفة "الـ فارو"، بأن المغرب وافق على مشاركة فرق الإنقاذ البحرية " آتريا" من مقرها بسبتة المحتلة، في عمليات البحث عن المفقودين بإستخدام طائرة هيليمر 202 وأجهزة أخرى، في ضمن الجهود المبذولة لتفقد أثرهما في أقرب وقت بالمناطق القريبة من سبتة المحتلة.

وكان ميناء طنجة المتوسط، قد شهد في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة فاتح أبريل، وقوع حادث اصطدام بين زورق سريع وباخرة تابعة لشركة للنقل البحري بالقرب من الميناء المذكور.


وأوضح بلاغ لقبطانية الميناء، بأنه “على الساعة 02:49 من يومه الجمعة، وعلى بعد حوالي كيلومتر واحد من ميناء طنجة المتوسط، اصطدم زورق سريع تابع لشركة ‘Svitzer’ يعمل بالميناء مع باخرة .‘Kattegat’ التابعة لشركة النقل البحري FRS Iberia”.

وأضاف البلاغ ذاته بأنه "بسبب الاصطدام انقلب الزورق السريع مما تسبب في تسرب المياه إلى داخله وفقدان عضوين من طاقمه".

وأورد بلاغ قبطانية ميناء طنجة المتوسط أنه " قد تم مباشرة بعد الحادث استنفار جميع وسائل الإنقاذ التابعة لميناء طنجة المتوسط وللبحرية الملكية وتوجيهها إلى مكان الحادث مدعومة بطائرة هيلكوبتير".

وأكد المصدر أن “الأبحاث مازالت مستمرة بحضور السلطات المعنية من أجل العثور على عضوين من طاقم الزورق المفقودين.

وتعتبر الحوادث البحرية بالمغرب جد نادرة، مقارنة مع حوادث برية أو جوية أو سككية في المغرب والعالم أجمع.

وعاشت مليلية المحتلة قبل أيام قليل حادثا مشابها، حيث تعرضت السفينة Baleària Napoles التي تغطي الخط المنتظم بين مالقة ومليلية، في الساعة الثالثة صباحا من اليوم السبت 12 مارس الجاريـ، لاصطدام بسفينة الحاويات.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح