المزيد من الأخبار






الاعتداء على لاعبي المنتخب والوفد المغربي بكينشاسا بعد التعادل أمام الكونغو


ناظورسيتي: متابعة

عرفت نهاية المقابلة التي انتهت مساء يومه الجمعة بين المنتخب الوطني المغربي والكونغو الديمقراطية بملعب الشهداء بكينشاسا، اعتداء من الجماهير الكونغولية على البعثة المغربية بالعاصمة الكونغولية.

ووفق موفد إعلامي لإذاعة راديو مارس المغربية، من وسط ملعب الشهداء فإن جماهير الكونغو أقدمت بعد نهاية المباراة على رشق اللاعبين والإداريين والصحافيين المغاربة بقنينات ممتلئة.

وقال نفس المصدر، بأن شغبا كبيرا اندلع داخل الملعب من أجل محاولة الاعتداء على البعثة المغربية، بالقنينات والحجارة.


تجدر الإشارة إلى أن أسود الأطلس، حققوا تعادلا من قلب العاصمة كنشاسا بهدف لطارق تيسودالي، في إطار مباراة العودة الثلاثاء المقبل بمركب محمد الخامس في المحطة الأخيرة المؤدية إلى مونديال قطر.

وأهدر ريان مايي فرصة تعديل الكفة لـفائدة أسود الأطلس، بعد مرور 10 دقائق على بداية الجولة الثانية، إثر تضييعه ركلة جزاء نفذها خارج إطار المرمى.

واعتمد الناخب الوطني وحيد خاليلوزيتش، في تشكيلته الأساسية، على بونو في حراسة المرمى، ثم رومان سايس، أشرف حكيم، سامي، مايي، أكرد، أمرابط، لوزا، ماسينا، النصيري، أملاح..

وتعتبر نتيجة التعادل مرضية بالنسبة للمنتخب المغربي بالنظر إلى أدائه الهزيل في المقابلة، في وقت ينتظر فيه استقبال نظيره الكونغولي بالدارالبيضاء يوم الثلاثاء المقبل لحسم التأهل إلى كأس العالم قطر 2022.

جدير بالذكر، أن صعوبات تنظيمية واضحة رافقت مباراة منتخب الكونغو وضيفه المغربي، حيث اجتاح الآلاف من أنصار أصحاب الأرض الساحات القريبة من ملعب الشهداء، مطالبين بدخول الاستاد.

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وجهت للكاف والفيفا خطاب احتجاج قوي ضد نظيره الكونغولي، بسب ما اعتبره سوء استقبال لأسود الأطلس.

ولعب نجوم أندية أوروبية عديدة المقابلة، بالقميص المغربي، في الوقت الذي تفاجئ المغاربة بمستوى غير مقنع للمنتخب الوطني.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح