المزيد من الأخبار






الأرض تهتز مرة أخرى.. تسجيل هزة بالحسيمة بؤرتها بعيدة عن البحر


الأرض تهتز مرة أخرى.. تسجيل هزة بالحسيمة بؤرتها بعيدة عن البحر
ناظورسيتي: متابعة

سجل إقليم الحسيمة، حوالي الساعة الثالثة والنصف من زوال اليوم الاثنين 6 يونيو الجاري، هزة أرضية، أفزعت عددا من المواطنين لاسيما المتواجدين في المنازل.

وسجلت بؤرة الهزة على بعد كيلومترات قليلة من بني بوعياش وذلك على مستوى جماعة سيدي بوزنيب باقليم الحسيمة، وبلغت قوتها أقل من 3.5 درجات على سلم ريشتر.

وتأتي هذه الهزة في وقت تعرف فيه منطقة البوران هزات متوالية منذ مدة طويلة، وهي الثالثة التي تسجل بؤرتها في منطقة برية بعدما رصدت جميع البؤر الأخرى في وسط البحر.



ورصدت "ناظورسيتي" مجموعة من التدوينات على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك لمواطنين في الحسيمة والدريوش أكدوا أنهم شعروا بالهزة.

وكانت سواحل الدريوش، عرفت يومه الأحد 29 ماي الجاري هزة أرضية جديدة شعر بها السكان.

وتم تسجيل الهزة الأخيرة على عمق 5 كيلومترات في منطقة بحرية بين الناظور والحسيمة، بلغت قوتها حسب موقع رصد الزلال 3.8 درجات على سلم ريشتر.

وتعرف أقاليم الريف، خلال الفترة الأخيرة هزات أرضية متتالية، حيث جرى تسجيل العشرات من الارتدادات الأرضية خلال أقل من شهر.

وكشفت بيانات المعهد الجيوفيزيائي الإسباني، تراوح قوة الهزات الارضية المسجلة في المنطقة على مستوى البوران خلال الفترة الاخيرة ما بين 1.7 و 5.2 درجات على سلم ريشتر.

جدير بالذكر، أن فريقا دوليا، كشف قبل سنتين عن ظهور فالق حديث في بحر البوران بين إسبانيا والمغرب.

وقال الفريق، أن الفالق المذكور هو السبب في الهزة الأرضية القوية التي ضربت المنطقة في يناير من سنة 2016 و التي وصلت قوتها إلى 6,4 درجة على سلم ريختر.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح