المزيد من الأخبار






استئنافية الناظور توزع أزيد من 100 سنة سجنا على أفراد عصابة إجرامية


استئنافية الناظور توزع أزيد من 100 سنة سجنا على أفراد عصابة إجرامية
ناظورسيتي: متابعة

وزعت غرفة الجنايات الابتدائية، بمحكمة الاستئناف بالناظور، أزيد من 100 سنة سجنا، على 13 متهما، توبعوا أمامها بعد اتهامهم من طرف قاضي التحقيق بارتكابهم لعدد من الجنح والجنايات الخطيرة.

وتوبع الموقوفون من داخل السجن المحلي بالناظور، كل حسب المنسوب إليهم، بتهم الضرب والجرح والنصب والاحتيال وتكوين عصابة إجرامية والسرقة الموصوفة باستعمال السلاح والتعدد والعنف والاختطاف باستعمال ناقلة ذات محرك والاحتجاز وإخفاء أشياء متحصل عليها من جناية وعدم التبليغ والمشاركة في الخيانة الزوجية.


وبعد جاهزية الملف، والاستماع إلى جميع أطراف القضية من متهمين وضحايا، بالإضافة إلى دفاع المدانين والمطالبين بالحق المدني، برأت المحكمة عشرة متهمين من جنحة النصب والتصريح، كما قررت عدم مؤاخذة متهم آخر من أجل جناية إضرام النار في ناقلة مملوكة للغير عمدا.

ومن أجل التهم المتبقية، فقد أدانت المحكمة متهما أولا بـ 15 سنة سجنا، من أجل ارتكابه لجنايات الضرب والجرح وتكوين عصابة إجرامية والسرقة الموصوفة باستعمال السلاح.

ووزعت الهيئة نفسها، 90 سنة سجنا نافذا على 9 متهمين ينتمون للعصابة، (10 سنوات لكل واحد منهم)، وذلك بعد إدانتهم من أجل ارتكابهم لجرائم خطيرة من ضمنها السرقة الموصوفة واستعمال العنف في حق ضحاياهم.

وأدينت متهمة أخرى بالسجن سنة واحدة وذلك لمشاركتها في الخيانة الزوجية مع أحد أطراف القضية، وبما قضى في حق متهمين اثنين أوقفتهما الضابطة القضائية على ذمة البحث الذي فتحته في القضية قبل عرضها على القضاء في يناير المنصرم.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح