المزيد من الأخبار






ارتفاع حصيلة الجرحى في صفوف القوات المغربية إثر اشتباكات مع مهاجرين من جنوب الصحراء


ناظورسيتي: متابعة

ارتفعت حصيلة المصابين في اشتباكات القوة العمومية المغبرية مع حوالي 500 مهاجر من جنوب الصحراء، الخميس 23 ماي، إلى 116 عنصر ينتمون لمختلف أجهزة الامن الوطني والدرك الملكي والقوات المساعدة والقوات المسلحة.

وكشفت مصدر مطلع، أن حارس أمن واحد على الأقل يوجد تحت العناية المركزة بالمستشفى الحسني، إثر تعرضه لإصابات بليغة.

ووجدت القوة العمومية أثناء تدخلها لإخلاء المنطقة الجبلية "غورغو" من المهاجرين غير الشرعيين، مقاومة عنيفة، حيث تم محاصرة العناصر الأمنية بالحجارة والعصي.


ونقل جميع المصابين إلى المستشفى الحسني حيث تلقوا العلاجات الضرورية فيما تم الاحتفاظ بالحالات المتوسطة والخطيرة تحت الرعاية الطبية.

ووقعت الاشتباكات ، التي أسفرت أيضا عن أضرار مادية في آليات القوات المغربية، أثناء البحث عن مهاجرين مختبئين في المناطق الغابوية التابعة لمنطقة بني بويفرور شرقي مليلية.

واستمرت الاشتباكات طوال اليوم تقريبا ، حيث اندعلت عندما انتقلت السلطات المغربية إلى المكان الذي يتركز فيه المهاجرون بغابة "غورغو"، وعندما وصلوا هناك هاجمهم وجدوا أمام مئات المتحدرين من بلدان جنوب الصحراء مدججين بالحجارة والعصي.

إلى ذلك، عرفت المستشفى الحسني منذ زوال الخميس حالة استنفار قصوى، حيث حل به مسؤولون في مختلف أجهزة الأمن والإدارة الترابية بعمالة الناظور.

من جهة ثانية، علمت "ناظورسيتي"، أن مهاجرين عمدوا إلى إضرام النار في منطقة غابوية لعرقلة تنقلات عناصر الأمن والتدخل السريع.

جدير بالذكر، أن هذه الاشتباكات هي الثانية من نوعها في أقل من أسبوع، حيث سجلت مناطق "أفرا" و "رخميس أقذيم" و "بقويا" أعمال عنف مشابهة يوم السبت الماضي أدت إلى سقوط عشرات الجرحى في صفوف القوة المغربية.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح