المزيد من الأخبار






احتجزا ألمانيا ووضعاه في صندوق لأنه لم يدفع ثمن الحشيش.. مغربيان باسبانيا يواجهان تهما خطيرة


ناظورسيتي: متابعة

يترافع المدعي العام باسبانيا، لحبس مغربيان لمدة 14 و18 عاما قاما بارتكاب جريمة اختطاف رجل ألماني، كان مدينا لهما بدين قدره 600 أورو لشراء الحشيش والماريغوانا منهما.

ويواجه المغربيان بإسبانيا تهم ارتكاب جرائم الاختطاف والاحتجاز والسرقة بالعنف، وإلحاق الضرر بالصحة العامة، حيث التمست النيابة العامة الاقليمية بمدينة سانتاندير شمالي إسبانيا، بسجن المغربيين، الأول لـ 18 سنة مع تغريمه بـ 1440 أورو، والثاني بعقوبة حبس نافذ لمدة 14 سنة مع دفعه لغرامة 1080 أورو، مع غرامة أخر تمنح للضحية مقدارها مبلغ 3000 أورو تعويضا له عن الأضرار المعنوية.

هذا، وأشار المدعي العام في قائمة الاتهامات إلى أن جرم اختطاف المغربيان للمواطن الألماني بالعنف ثابت، وقال محامي الضحية الألماني بـ "أن موكله استهلك المخدرات وبذمته دين"، وآخذ الطبيب الشرعي الذي لم يفحص الحالة النفسية للضحية.


من جهتهما، طالب محاميا المتهمين المغربيين بالبراءة التامة لموكليهما، معتبران بأن التهم الموجهة إليهما من قبل الادعاء العام غير ثابتة، حيث طالب محامي المتهم الأول القاضي بأن يأخذ بعين الاعتبار بأن المدعي "الضحية" يعيش حالة إدمان للمخدرات إذ يستهلك "40 سيجارة حشيش في اليوم".

ووقعت أحداث القضية في العام المنصرم، عندما شاهد رجال الحرس المدني، في سد أمني أنشأته قوات فرقة التدخل السريع على الطريق السريع، سيارة قامت بمناوراة عند الاقتراب من منطقة السد، مما جعل العناصر الأمنية تباشر تفتيش السيارة، ووجدوا شخصًا داخل صندوق السيارة، مكمّمًا ومقيّدا ومصابا بكدمات.

وتبقى التهم غير ثابثة بالنسبة لهيئة الدفاعين، فيما تجادل جهة الادعاء بكونها ثابتة، ما قد يحيل على طول المحاكمة.




تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح