المزيد من الأخبار






اجتماعات مكثفة لتحسين الشواطئ.. عامل إقليم الناظور يعطي تعليماته لتنزيل هذه الإجراءات العاجلة


اجتماعات مكثفة لتحسين الشواطئ.. عامل إقليم الناظور يعطي تعليماته لتنزيل هذه الإجراءات العاجلة
ناظورسيتي: أيوب. ص / حمزة حجلة

في إطار استعداداتها لموسم الاصطياف القادم، انطلقت سلسلة من الاجتماعات بقيادة السيد جمال الشعراني، عامل إقليم الناظور، منذ شهر فبراير الماضي. هذه الاجتماعات جمعت العديد من الشخصيات البارزة بمقر العمالة، بما في ذلك السيد الكاتب العام ورجال السلطة الإدارية المحلية ورؤساء الأقسام والمصالح بالعمالة.

تم خلال هذه الاجتماعات تقديم تقرير شامل من قبل السيد العامل حول الوضعية الراهنة لشواطئ الإقليم. فبالرغم من جودتها وجاذبيتها السياحية، إلا أن هذه الشواطئ تعاني من نقص في التجهيزات الأساسية مثل الولوجيات، الإنارة، مواقف السيارات، ومرافق النظافة والاستحمام، إضافة إلى ظاهرة احتلال الملك العمومي البحري.

واستجابة لهذه التحديات، أصدر السيد العامل تعليماته بإعداد برنامج عمل اقليمي لتحسين الوضعية. يهدف هذا البرنامج إلى تحسين الولوج إلى الشواطئ، وتقوية الإنارة العمومية، وتحسين النظافة وتوفير شروط السلامة والصحة، وتحرير الملك العمومي البحري، وتنظيم الأنشطة التجارية المرتبطة بالاصطياف، وتشوير مداخل الشواطئ، وتوفير الحراسة وتحديد الشواطئ المحروسة وغير المحروسة.


وفي هذا السياق، شكل السيد العامل ثلاثة مجموعات عمل لتنفيذ هذا البرنامج. ومن بين المهام الموكلة لهذه المجموعات: إعداد وبتتبع الإطار القانوني والتنظيمي لتدبير الشواطئ، وتأهيل البنية التحتية الأساسية للشواطئ، ومكافحة الاحتلالات غير القانونية للملك العام البحري.

بالتزامن مع هذه الاجتماعات والترتيبات الإدارية، نظم السيد العامل سلسلة من الزيارات الميدانية إلى مختلف شواطئ الإقليم لتقييم جاهزيتها وتحديد الاحتياجات والأولويات للشواطئ التي تشهد إقبالا كبيرا من السياح خلال موسم الاصطياف.

وستعقد خلال الأسابيع القادمة اللجنة الإقليمية للشواطئ لدراسة جميع التحديات التي تواجه الشواطئ في الإقليم واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتطوير البنية التحتية الأساسية لضمان مرور موسم الاصطياف القادم بأفضل الظروف.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح