المزيد من الأخبار






إقصاء ساكنة الناظور والدريوش من رحلات ريانير يصل البرلمان


إقصاء ساكنة الناظور والدريوش من رحلات ريانير يصل البرلمان
ناظورسيتي: أيوب الصابري

تسبب إقصاء ساكنة إقليمي الدريوش والناظور من الرحلات الداخلية المنخفضة التكلفة عبر خطوط شركة ريانير للطيران في استياء عارم في صوف ساكنة الإقليمين.

وأعرب النائب البرلماني عن إقليم الدريوش، يونس أوشن، عن استيائه الشديد من تجاهل شركة ريانير للطيران لساكنة إقليمي الدريوش والناظور، من خلال عدم برمجة رحلات داخلية منخفضة التكلفة تربط مطار العروي – الناظور بمدن أخرى داخل المملكة.

وأوضح أوشن أن هذه الرحلات تلعب أدوارا مهمة في تسهيل تنقل المواطنات والمواطنين عبر كافة مناطق المملكة، وفي تشجيع السياحة الداخلية.


وأشار إلى أن الرحلات الجوية الداخلية التي تربط مطار العروي – الناظور بمدن أخرى، حيث أن عدد هذه الرحلات لا يتعدى رحلتين في الأسبوع وهو العرض الذي لم يعد كافيا ولا ملائما مع حجم الطلب.

وتطرق أوشن المنتمي لحزب الأصالة والمعاصرة، كذلك إلى الأثمنة الباهضة وغير التنافسية لتذاكر الرحلات الجوية الداخلية بالرغم من الدعم الذي يقدمه مجلس الجهة.

كما أن ساكنة إقليمي الدريوش والناظور حسب النائب البرلماني، والتي يبعد عنها مطار وجدة بحوالي 200 كلم تطالب ببرمجة رحلات داخلية جديدة انطلاقا من مطار العروي – الناظور.

وبناء عليه، وجه أوشن سؤالا كتابيا إلى وزير النقل واللوجيستيك، حول تصور الوزارة لاتخاذ تدابير مستعجلة قصد تعزيز الرحلات الداخلية، والحد من العبث بأسعار تذاكر هذه الرحلات وجعلها متناسبة مع القدرة الشرائية للمغاربة.

كما تساءل عن إمكانيات ولوج خطوط أخرى للسوق من أجل الرفع من التنافسية وجودة الخدمات والأسعار.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح