المزيد من الأخبار






إصابة "حراك" مغربي فر من الشرطة بعد سطوه على محل تجاري


إصابة "حراك" مغربي فر من الشرطة بعد سطوه على محل تجاري
ناظورسيتي: متابعة

أصيب مهاجر مغربي، بجروح على مستوى ذراعه، بعد فراره من الشرطة، أول أمس السبت، بعد قيامه بعملية سطو داخل متجر تابع لمؤسسة تجارية معروفة في إسبانيا.

وحسب مصدر محلي، فقد قام الشاب المغربي بسرقة متجر في بلدة "ماراتشي" بجزيرة مايوركا، لكنه وجد نفسه مباشرة بعد مغادرة المحل في مواجهة الشرطة التي طاردته قصد إيقافه حيث تعرض بعده لسقوط خطير أدى إلى إصابته على مستوى ذراعه.

وقالت الشرطة، إنها طاردت اللص المزعوم لمسافة طويلة بعدما حاول الإفلات من قبضتها عن طريق القفز على حواجز والدخول إلى أماكن ضيقة، وبعد وصوله إلى إحدى المحطات تعرض لسقوط شديدة نتيجة فقدان توازنه وإصابته بالعياء.


وقد قامت عناصر الأمن في مايوركا الإسبانية، بتوقيف المعني، وربط الاتصال بسيارة الإسعاف التي تولت نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج إثر تعرض على ما يبدو لكسر شديد على مستوى ذراعه.

ويشتكي سكان بلدة ماراتشي في جزر البليار شرق إسبانيا، من عمليات السطو المتكررة التي ينفذها مهاجرون يقيمون في المنطقة بطريقة غير شرعية، الأمر الذي يجعلهم يطالبون النجدة من الشرطة من أجل توقيف الجانحين ووضعهم في السجن لكونهم يشكلون خطرا على سلامة وأمن المواطنين.

من جهة ثانية، كشفت صحيفة "أولتيما أورا"، نقلا عن مصادر محلية، ارتفاع موجة السطو على المتاجر والمحلات التجارية في ماراتشي، الوقائع التي تجعل الشرطة دائما الحضور في الشوارع عبر تنظيم دوريات تروم إيقاف المشتبه فيهم من أجل إحالتهم على البحث والتحقيق.

وبدورهم يشتكي أفراد الجالية المغربية المقيمة في إسبانيا، من بعض التصرفات الرعناء لمهاجرين مقيمين بطريقة غير شرعية المسيئة للوطن الأم ولأسر عمرت طويلا في ديار المهجر، مؤكدين أن مثل هذه الحوادث أصبحت تشكل لهم احراجا كبيرا مع المجتمع المحلي ويثير حساسيات كبيرة تدفع البعض إلى التعامل بطرق عنصرية في حق الأجانب.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح