المزيد من الأخبار






إدانة فقيه مغربي ب 30 عاما من السجن لهذا السبب


ناظورسيتي – متابعة

قضت غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بفاس، الاثنين، بإدانة شخص يدعي أنه فقيه ب 30 عاما من السجن النافذ، بعد تورطه في قضية تتعلق باغتصاب ابنته التي حملت منه.

وذكرت مصادر مطلعة، أن ابنة المعني بالأمر، بعد أن شعرت بالحمل، حاولت الانتحار عن طرق سم الفئران، حيث تم نقلها على وجه السرعة إلى قسم المستعجلات بالمستشفى الجامعي الحسن الثاني بفاس.

وأضافت المصادر ذاتها، أن طاقم طبي وتمريضي، تمكن من إنقاذ الفتاة، وذلك بعدما قام بغسل معدتها من السموم.


وأفادت، أن هذه القضية تفجرت في دوار الدريسي بحي عوينات الحجاج، شهر يناير الماضي، بعدما تقدمت والدة الفتاة بشكاية ضد زوجها لدى الجهات المختصة.

وجاء في الشكاية التي تقدمت بها السيدة، أن والد الفتاة قام باغتصابها وظل يستغلها جنسيا إلى أن حملت منه، الأمر الذي جعل الأجهزة الأمنية تتحرك وتعمل على إيقافه، وذلك بناء على تعليمات النيابة العامة المختصة.

ووفق ما كشفت عنه مصادر عليمة، فإن المتهم كان يستعد لإجهاض ابنته من الزوجة الأولى في غفلة من الجميع، مشيرة إلى أن انتفاخ بطن الضحية أثار انتباه زوجة أبيها التي لم تصدق الأمر، قبل أن تكشف لها الضحية حقيقة استغلالها الجنسي المستمر والمتكرر، من قبل والدها الذي كان يمارس عليها الجنس بالعنف، مهددا إياها بالانتقام في حال فضحت أمره للعائلة.

وأضافت المصادر أن انتفاخ البطن وانتشار خبر الحمل دفع الزوج إلى إرغام زوجته والضحية على المكوث في البيت وعدم مغادرته، إلا أن الزوجة تسللت إلى سطح منزل مجاور بدوار الدريسي بعوينات الحجاج، وفرت في اتجاه أقرب دائرة أمنية للتبليغ عن الجريمة.

وتعاملت المصالح الأمنية بالجدية اللازمة مع شكاية الزوجة وانتقلت إلى المنزل واعتقلت الملتحي الذي كان يجبر بناته على ارتداء الخمار ويمنعهن من الاختلاط بالآخرين، بمن فيهم الضحية التي كانت تسيّر محلا تجاريا في ملكيته ونادرا ما كانت تغادره إلا ليلا في اتجاه المنزل.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح