المزيد من الأخبار






أيمن برقوق يتوج بكأس اليوروبا ليغ رفقة فريقه فرنكفورت ويرفع العلم الوطني


ناظور سيتي: متابعة

رفع اللاعب الدولي المغربي، أيمن برقوق، العلم المغربي، وتم تتويجه رفقة فريقه فرنكفورت الألماني، بعدما تفوق على نادي غلاسو رانجيرز.الأسكتلندي.

وتم تتويج الدولي برقوق على أرضية ملعب نادي إشبيلية، مساء أمس الأربعاء، حيث قام بالتحاف العلم الوطني، ورفع الكأس الفضية.

وتمكن نادي أينتراخت فرانكفورت الألماني، من تحقيق لقبه الأوروبي الأول منذ 42 عاما، وذلك بتتويجه أمس الأربعاء بلقب الدوري الأوروبي لكرة القدم “يوروبا ليغ”، بعد فوزه على غلاسكو رينجرز الاسكتلندي بالضربات الترجيحية 5-4 (1-1 بعد التمديد)، في المباراة النهائية التي أقيمت في ملعب “رامون سانشيس بيسخوان” في مدينة إشبيلية الإسبانية.


وتقدم الفريق الاسكتلندي عبر النيجيري جو أريبو (57)، فيما عادل الكولومبي رافايل سانتوس بوريه لـ”النسور” (69) الذي سجل بدوره ضربة الترجيح الحاسمة ليتوج فرانكفورت بلقبه القاري الثاني بعد أول في المسابقة ذاتها عام 1980 (تحت إسم كأس الاتحاد).

وسيمكن هذا اللقب من منح فرانكفورت مقعدا مباشرا في دوري أبطال أوروبا خلال الموسم القادم.

وكان فرانكفورت قد أحرز اللقب سابقا، سنة، 1980 حينما فاز على بوروسيا مونشنغلادباخ 4-3 في مجموع المبارتين.

من جانب آخر، حرم رينجرز من لقب قاري ثان بعد وحيد في كأس الكؤوس الأوروبية عام 1972، حيث تعد هذه المرة الثالثة التي يلتقي فيها الفريقان في المنافسات الأوروبية والمرة الأولى منذ 62 عاما، بعد مواجهتي الدور نصف النهائي لكأس أوروبا للأندية البطلة.

وتمت مكافأة فرانكفورت على مشواره في البطولة بعدما حقق أكبر المفاجآت في طريقه إلى النهائي عندما أزاح برشلونة الإسباني من الدور ربع النهائي بعد فوز ب 3-2 في ملعب كامب نو (4-3 مجموع المباراتين)، قبل أن يسقط وست هام الانجليزي في دور الأربعة، ذلك أن فرانكفورت استطاع أن ينهي المسابقة بدون هزيمة، وأصبح ثالث فرق فقط يحقق ذلك في البطولة وأنهى فانكفورت المسابقة من دون هزيمة، وأصبح ثالث فريق فقط يحقق ذلك في البطولة بعد تشلسي الانجليزي 2018-2019 وفياريال الإسباني 2020-2021.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح